شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عسيري: هدنة اليمن ستلغى إذا لم يتجاوب معها الحوثيون

عسيري: هدنة اليمن ستلغى إذا لم يتجاوب معها الحوثيون
أعلن الناطق باسم تحالف "إعادة الأمل"، العميد الركن أحمد عسيري، أن قوات التحالف ستعتبر الهدنة المعلنة مع ميليشيا الحوثيين لاغية إن لم تتجاوب معها، مطالباً المدنيين المقيمين في صعدة وغيرها بمغادرة المدن

أعلن الناطق باسم تحالف “إعادة الأمل”، العميد الركن أحمد عسيري، أن قوات التحالف ستعتبر الهدنة المعلنة مع الحوثيين لاغية إن لم تتجاوب معها، مطالباً المدنيين المقيمين في صعدة وغيرها بمغادرة المدن، والابتعاد عن مقرات الحوثيين، حفاظاً على أرواحهم.

وأوضح عسيري، في مؤتمر صحفي، عقده مساء السبت، بالعاصمة السعودية الرياض، أن “الميليشيات ارتكبت أحد أكبر الأخطاء بمهاجمة الحدود مع السعودية”، مضيفاً: “إن لم تتجاوب الميليشيا مع الهدنة المعلنة فستعتبر لاغية”.

ودعا الناطق باسم التحالف المدنيين إلى “مغادرة صعدة ومران؛ لأن العمليات متواصلة”، والابتعاد عن مقرات الحوثيين، لافتاً إلى أن “الميليشيات تمنع المواطنين من إخلاء المنازل القريبة من مقراتهم”.

وأشار عسيري إلى أن طائرات التحالف قامت باستهداف معسكرات تابعة للحوثيين والمتمردين بالقرب من الحدود مع السعودية، كما استهدفت مستودعات وقود ومحطات اتصالات ومباني قيادة “للميليشيا”.

وتعليقاً على هجمات نجران التي شنتها ميليشيات الحوثيين داخل الأراضي السعودية، أكد عسيري أن 17 قيادياً بميليشيا الحوثي مسؤولون عن الهجمات، مشدداً على أن قيادة التحالف تعمل على منع أي عملية تستهدف السعودية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023