شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أيمن نور لـ”رصد”: لا شرعية للسيسي.. والانتخابات المبكرة ليست مبادرة

أيمن نور لـ”رصد”: لا شرعية للسيسي.. والانتخابات المبكرة ليست مبادرة
أوضح الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، أن حواره مع صحيفة "العرب" القطرية جرى اختزاله بطريقة مخلة، مؤكدًا ثبات موقفه من عدم شرعية نظام عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري

أوضح الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، أن حواره مع صحيفة “العرب” القطرية جرى اختزاله بطريقة مخلة، مؤكدًا ثبات موقفه من عدم شرعية نظام عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري.

وقال نور، لشبكة “رصد” الإخبارية، إن البعض فسَّر رأيه في الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، بأنه منح شرعية للسيسي، موضحًا: “أنا لا أعطيه شرعية، وأرفض أن أعطيه شرعية، لكنها دعوة أخلاقية، إذا كنت قد أقررت فكرة أن الفشل يؤدي إلى نتيجة واحدة وهي انتخابات رئاسية”.

وأضاف نور أن السيسي اعتقل الرجل الذي رفض فكرة الانتخابات الرئاسية -في إشارة للدكتور محمد مرسي- فعليه إذن أن يقبل بها.

وتابع أن “السيسي إذا كان يفكر أو تفكر له تهاني الجبالي أو غيرها، في تعديل دستوري يقلص من صلاحيات البرلمان، ورئيس الوزراء، ويوسع من صلاحيات رئيس الجمهورية، فعليه أخلاقيًا أن يعيد الانتخابات الرئاسية، لأنه انتخب على صلاحيات محددة لا يجوز أن تتضاعف هذه الصلاحيات ويظل متمسكًا بانتخابات جرت على صلاحيات أقل”.

ومضى بالقول: “هذه وسائل أخلاقية ودستورية تتصف بالمنطق والعقل، لكن بالنسبة لموقفي السياسي فأنا لا أرى أن هناك شرعية لهذا النظام، ولا يجوز أن نعطيه شرعية، والحديث عن الانتخابات الرئاسية هو نقاش حول حديث دائر، وليست مبادرة أو اقتراحًا مني، كما تصور البعض سواء في هذا المعسكر أو ذاك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023