شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليالي مظلمة وجفاف ببني سويف بعد انقطاع الكهرباء والمياه

ليالي مظلمة وجفاف ببني سويف بعد انقطاع الكهرباء والمياه
تسود حالة من الإستياء شديد بين مواطني محافظة بني سويف بسبب غياب الكهرباء وانقطاع المياه، دون وجود أي تفسير من قبل المسؤلين، أو محاولات للعمل علي إيجاد حلول للأزمة، فيما أرجع مسؤولون تلك الأزمة إلى وجود انفجار في إحدى الكابلات

تسود حالة من الإستياء الشديد بين مواطني محافظة بني سويف بسبب غياب الكهرباء وانقطاع المياه، دون وجود أي تفسير من قبل المسؤلين، أو محاولات للعمل علي إيجاد حلول للأزمة، فيما أرجع مسؤولون تلك الأزمة إلى وجود انفجار في إحدى الكابلات الرئيسية.
وتشهد المحافظة منذ الجمعة الماضي، انقطاع للكهرباء في مناطق صلاح سالم والجزيرة والأباصيري والحي الغربي والزهراء لأكثر من مرة، وعلى فترات، تجاوزت في كل فترة الساعة ونصف، بينما شهدت القرى انقطاع تام للكهرباء لفترات تجاوزت الخمس ساعات.

والحال ليس بالأفضل في شرق النيل، إذ شهدت المنطقة انقطاع دائم للمياه، وإذا وجدت تكون معكرة غير صالحة للاستخدام، وشمل الانقطاع منطقة شرق النيل بأكملها بالإضافة إلى المدن الجامعة للبنات.

وقال محمد سعيد، مقيم بحي الرمد الغربي، ” الكهرباء بتقطع مرتين في اليوم، ده بالنسبة للحي بتاعنا مكنتش بتحصل قبل كده، كل شوية بنرجع لورا وبنتأخر”، فيما قالت منى سامي،  ربة منزل، “الولاد كان عندهم امتحانات والكهرباء بتقطع بالخمس ساعات، نفسي يشوفولنا حل سريع”.

وقال مدحت سعيد “ساخرا”: “رجعنا تاني لعصور الجاهلية والشمع واللمبة الجاز، بس يارب ميغلوش سعر الشمع كمان”، وأضاف حمدي علي، مقيم بشرق النيل “الكهرباء تيجي المايه تقطع، والمايه تيجي تقطع الكهرباء .. احنا تعبنا من العيشة دي .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023