شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد “نيابة الانقلاب”.. أنصار السيسي: رئيس الأهرام خلية إخوانية نائمة

بعد “نيابة الانقلاب”.. أنصار السيسي: رئيس الأهرام خلية إخوانية نائمة
أثار توصيف صحيفة "الأهرام" في تقريرها بالعدد الورقي، النيابة العامة بـ"نيابة الانقلاب"، غضب وجنون أنصار عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب

أثار توصيف صحيفة “الأهرام” في تقريرها بالعدد الورقي، النيابة العامة بـ”نيابة الانقلاب”، غضب وجنون أنصار عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب، حيث شنوا على أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الصحيفة، هجومًا حادًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، واصفين إياه بـ”الخلية الإخوانية النائمة”.

وتبنت صحيفة البوابة نيوز، التي يرأس تحريرها عبد الرحيم علي، المعروف بصلته مع جهاز الأمن الوطني، الهجوم على أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، كما دشن عدد من أنصار السيسي، هاشتاج “#أقيلوا_أحمد_السيد_النجار” للمطالبة بالإطاحة به من منصبه، معتبرينه يدعم جماعة الإخوان المسلمين.

ونشرت صحيفة “الأهرام” تقريرًا بصفحة الحوادث، في عددها الورقي الصادر يوم الإثنين 11 مايو 2015، عنوانه “الإخوان يواصلون استهداف العدالة”، وذيل التقرير بفقرة تصف النيابة بنيابة الانقلاب.

وجاء في نهاية التقرير المطول “كما تنظر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي محاكمة 21 متهما من أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك المعروفة بالوايت نايتس، حيث تزعم نيابة الانقلاب……”، والذي مر على الطبعتين الأولى والثانية دون تعديل.

 

وارتفعت الأصوات المطالبة بإقالة النجار تحت هاشتاج “#أقيلوا_السيد_النجار”، حيث قالت إيمان الخطيب، إن “الأهرام تنقل خبرا من موقع إخواني دون مراجعة، وتكتب: تزعم نيابة الانقلاب، ولا الجملة جت على هواه؟”.

وكتب “بوبوس”: “الطابور الخامس كله بيقبض من السفارة الأميركية، لتنفيذ المؤامرات ضد شعب مصر، أسماؤهم كلها موجودة، سايبنهم ليه”.

وأضاف في منشور آخر: “#أقيلوا_السيد_النجار، مقالان الأول عن مبارك والثاني نيابة الانقلاب، افتح الصفحتين اللي قدام بعض، هاتعرف المؤامرة من الطابور الخامس، دس السم”.

وقال حساب باسم محمد روكي، إن “الأهرام على أيديه (السيد النجار) تحولت من ملك الشعب، لملك التيار الشعبي وحمدين وأنجاله وخلانه”، مضيفًا “ده بيتكلم زيهم انقلاب يعني ياكل أكلنا ويزم فينا ويحاربنا”.

ورأى صاحب حساب، أن “النجار خلية نائمة ويدس السم في العسل”، واصفًا السيد النجار بـ”شخصية حاقدة لم يتكلم أبدا عن الدولة بصورة إيجابية خلية نائمة مقالته يدس فيها السم تجاه الجيش”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023