شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلال فضل: يهمني إن ابن الزبال ما يطلعش “ناجي شحاتة”

بلال فضل: يهمني إن ابن الزبال ما يطلعش “ناجي شحاتة”
أعرب الكاتب والسيناريست، بلال فضل، عن انتقاده لتصريحات وزير العدل المستقيل، المستشار محفوظ صابر، قائلًا "يهمني إن ابن الوزير ما يطلعش محمد ناجي شحاتة"

أعرب الكاتب والسيناريست، بلال فضل، عن انتقاده لتصريحات وزير العدل المستقيل، المستشار محفوظ صابر، قائلًا “يهمني إن ابن الوزير ما يطلعش محمد ناجي شحاتة”.

وقال فضل، في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، إن “ما يهمني أكثر الآن إن ابن الزبال أو ابن الوزير أو ابن أي حد ما يطلعش محمد ناجي شحاتة”، في إشارة إلى المستشار المعروف بأحكام المؤبد والإعدام في القضايا التي ينظرها.

ـ ما يهمني أكثر الآن إن إبن الزبال أو إبن الوزير أوابن أي حد ما يطلعش “محمد ناجي شحاتة” من(سفاسف الأمور) مقال اليوم http://t.co/0379Tyll7W

— Belal Fadl (@belalfadl) May 13, 2015

يُشار إلى أن إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المعين من عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، وافق على الاستقالة التي تقدم بها المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، صباح الإثنين، بعد تصريحاته التليفزيونية، الأحد الماضي، والتي وصفت بالعنصرية ضد عاملي النظافة. 

وقال محلب إن الوزير تقدم باستقالته احترامًا للرأي العام الغاضب.

وانتشرت دعوات في مصر لإقالة محفوظ صابر بعد أن صرح خلال مقابلة مع برنامج “البيت بيتك” على قناة “ten”، الأحد، بأن ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضيًا، مؤكدًا أن القضاء أكثر “شموخًا”.

وقال الوزير، ردًا على سؤال حول ما إذا كان ابن عامل النظافة يمكن أن يصبح قاضيًا: “مع احترامي لكل عامة الشعب، القاضي له شموخه ووضعه، ولا بد أن يكون مستندًا لوسط محترم ماديًا ومعنويًا”.

وأضاف: “أنا لا أقول أن يحرم من العمل، لكنه سيجد وظيفة أخرى مناسبة”.

وأثارت تصريحاته موجة من الانتقادات والاحتجاجات على شبكات التواصل الاجتماعي فضلًا عن المطالبة بإقالته.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023