شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فريد إسماعيل.. دعم زيادة رواتب الشرطة ومات في سجونها

فريد إسماعيل.. دعم زيادة رواتب الشرطة ومات في سجونها
في مثل هذا اليوم في 13 مايو 2012، وافق البرلمان على مشروع قانون يقضي بزيادة العلاوة الدورية لأعضاء هيئة الشرطة وزيادة رواتبهم، كان قد تقدم به النائب السابق فريد إسماعيل، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي. ثلاث سنوات على دفاع

في مثل هذا اليوم في 13 مايو 2012، وافق البرلمان على مشروع قانون يقضي بزيادة العلاوة الدورية لأعضاء هيئة الشرطة وزيادة رواتبهم، كان قد تقدم به النائب السابق فريد إسماعيل، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي. ثلاث سنوات على دفاع فريد إسماعيل عن حق أفراد الشرطة في حياة كريمة، واليوم يموت النائب السابق على فراش مستشفى سجن العقرب. 

توفي إسماعيل بداخل مستشفى سجن العقرب بمنطقة سجون طره، بسبب سوء الرعاية والإهمال الطبي له شهر ونصف الشهر، من قبل سجَّانيه.

الدكتور فريد إسماعيل، البرلماني السابق وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، دخل في غيبوبة كبدية تامة، وأصيب بجلطة في المخ داخل سجن العقرب، وسط تعنت من مصلحة سجون طره برفض نقله للعلاج بمستشفى خاص نظرا لتعرض حياته للخطر.

احتاج إسماعيل إلى دخول عناية كاملة التجهيزات من أجهزة أشعة مقطعية إلى معامل متطورة طبقا لحالته الطبية الخطيرة، ودخل في غيبوبة شبه كاملة، لكن تعنت الشرطة كان واضحا، حيث رفضت نقله إلى مستشفى مجهز، سواء جامعيا أو اقتصاديا، لوضعه تحت الملاحظة والعناية الدائمة، رغم أن حالته كانت بحاجة لذلك.

نقل إسماعيل منذ أيام وهو في غيبوبة من سجن العقرب إلى السجن العمومي بالزقازيق لحضور جلسة بمحكمة الجنايات ببلبيس، ولم يتمكن من الحضور لتدهور حالته الصحية، وتم نقله لمستشفى السجن العمومي بالزقازيق، ليتم نقله من مستشفى سجن الزقازيق إلى مستشفى ليمان طره، بعد رفض سجن الزقازيق تحويله إلى مستشفى جامعي.

ظل في محبسه الانفرادي في غيبوبة 5 أيام متواصلة قبل أن يتم نقله للمستشفى.

فريد إسماعيل مواليد 1957 بمحافظة الشرقية، يعمل “صيدلي حر”، وشغل عدة مناصب، منها عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة وعضو مجلس شورى عام جماعة الإخوان المسلمين، وعضو مجلس أمناء ثورة 25 يناير، وعضو الجمعية التأسيسية لوضع دستور 2012، ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، تم اعتقاله 1 سبتمبر 2013 من داخل شقته بالزقازيق.

وفي 5 يونيو 2012 تقدم إسماعيل بمشروع قانون لزيادة رواتب ضباط الجيش 400%، وكذلك تصدى إسماعيل لمحاولات بيع وخصخصة شركة سيد للأدوية المملوكة للدولة، كما فضح بيع أرض مملوكة لإحدى شركات الدواء في قطاع الأعمال لشركة مملوكة لأحد أقارب حاتم الجبلي، وزير الصحة الأسبق بثمن بخث عن سعرها السوقي، وتم وقف البيع بناءً على استجواب قدمه بمجلس الشعب.

وفي سبتمبر 2014، اعتقل إسماعيل، وقال مخاطبا قوات الشرطة، لحظة القبض عليه بمدينة الزقازيق بالشرقية: “ما طمرش فيكم القوانين اللي طلعناها أو قانون الشرطة اللي عملناه ليكم”.

وأضاف إسماعيل في الفيديو: “أنا اللي طلعت قانون الشرطة، أنا واللواء عباس مخيمر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب المنحل، قعدنا 10 ساعات، لكن يلا بقى”.

ورد عليه أحد الضباط المشاركين في القبض عليه قائلا: “هو إنت اللي عملته”، فأجاب إسماعيل: “والله العظيم أنا اللي عملته، وكان فيه معارضة رهيبة من الداخلية، ومعايا شهود من عندكم في الشرطة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023