شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترحيب السفير البريطاني بعمل “ابن عامل النظافة” يشعل “تويتر”

ترحيب السفير البريطاني بعمل “ابن عامل النظافة” يشعل “تويتر”
وضع إعلان السفارة البريطانية في مصر عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، بخصوص فتح باب العمل بالسفارة وترحيبها بابن عامل النظافة، الحكومة المصرية في حرج شديد

وضع إعلان السفارة البريطانية في مصر عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء، بخصوص فتح باب العمل بالسفارة وترحيبها بابن عامل النظافة، الحكومة المصرية في حرج شديد، خاصة بعد أن صرح وزير العدل المستقيل بأن ابن عامل النظافة لن يكون قاضيا. 

وأطلق أنصار عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب، “هاشتاج” يندد بالسفير البريطاني، مطالبين بطرده من مصر، بزعم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

الهاشتاج الذي حمل اسم “#اطردوا_السفير_البريطاني” ما لبث أن تصدر التريندات الأولى لموقع “تويتر”، بسبب الحملة المضادة التي تبناها رواد الموقع، وتفاعلهم مع الهاشتاج، وتأييدهم لموقف السفارة البريطانية في دعم عمال النظافة، بسبب ما وصفوه عنصرية القضاء المصري تجاه أبناء المجتمع.

إقرأ أيضا: رئيس جنايات القاهرة: أبناء الزبالين تربية شحاتين

وأعاد السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن، التغريدة التي نشرت باللغة الإنجليزية، عبر حسابه على “تويتر” باللغة العربية: “عايز تشتغل في السفارة البريطانية؟ نرحب بالجميع ونرحب بابن عامل النظافة”.

جاء ذلك تزامنًا مع الأزمة التي فجرتها تصريحات المستشار محفوظ صابر وزير العدل المقال بأن “ابن عامل النظافة لا يصلح أن يعمل بالقضاء”، وهو ما أثار ردود فعل منددة قبل أن يعلن عن استقالته، وتصريحات المستشار رفعت السعيد رئيس جنايات القاهرة السابق، التي وصف فيها أبناء عمال النظافة بأنهم “تربية شحاتة”.

اقرأ أيضا:  بالفيديو.. وزير العدل: ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيا وله وظائف تناسبه 

وجاءت أبرز التغريدات عبر هاشتاج “#اطردوا_السفير_البريطاني:

عاطف إبراهيم، وصف تغريدة السفير البريطاني بالتريقة بسبب إهانة المصريين للجيش والشرطة، وكتب: “هانت عليكم بلدكم، وأهنتوا جيشها وشرطتها طبيعي واحد كلب إنجليزي يتريق عليكوا يا بهايم #اطردوا_السفير_البريطاني”.

وقالت إنجي محمد: “مزايدة على حساب تصريح وزير غير مسؤول تمت إقالته هي تصرفات لا تليق بسفير دولة كبرى #اطردوا_السفير_البريطاني”.

وعلقت نيرمين: “تكونش بتحلم تحتلوا مصر تاني وتبقي المندوب السامي.. والله مسخرة”.

وأضاف محمود: “#اطردوا_السفير_البريطاني بالنسبالهم دي حرية رأي! ولو سفيرنا هناك عمل كده هيكون تعدي سافر في الشأن البريطاني الوساخه الأوروبية”.

تغريدات أنصار السيسي، لم تعجب معارضيه، وشنوا هجوما عليهم وصفوا دعوتهم لطرد السفير بالمثيرة للسخرية، وجاء من ضمن التغريدات الساخرة من دعوة طرد السفير:

أحمد أمين سخر: “يا ريت كل الشباب اللي بيحب مصر ينزل النهارده الخمارات والبارات في وسط البلد ونخطف عساكر إنجليز ونفاوض عليهم #اطردوا_السفير_البريطاني”.

وقال أحمد العريني: “#اطردوا_السفير_البريطاني شعور وطني نبيل.. يا ترى كام واحد من اللي كتبوا في الهاشتاج دور على وظيفة زبال في السفارة؟”.

نبع الحنان، كتب: “#اطردوا_السفير_البريطاني، ونطردوا ليه لما ممكن نحاكمه قدام الراجل البركة ده”، في إشارة للمستشار ناجي شحاتة، المعروف بقاضي الإعدامات.

وسخر مصطفى: “عليّ الحرام من ديني معلومات اللي بيكتبوا في الهاشتاج عن إنجلترا نفس معلومات فردوس عبد الحميد عن إنجلترا في زيزينيا #اطردوا_السفير_البريطاني”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023