شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة للكشف عن مكان معتقلة المنصورة..وأنباء عن تعذيب ثلاثة بالإسكندرية

حملة للكشف عن مكان معتقلة المنصورة..وأنباء عن تعذيب  ثلاثة بالإسكندرية
دشن عدد من نشطاء محافظة الدقهلية وطالبات كلية الدراسات الاسلامية بالمنصورة، حملة تحت عنوان "أبرار فين" للكشف عن مكان أبرار رضا، الطالبة بالفرقة الثانية بكلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة.

دشن عدد من نشطاء محافظة الدقهلية وطالبات كلية الدراسات الاسلامية بالمنصورة، حملة تحت عنوان “أبرار فين” للكشف عن مكان أبرار رضا، الطالبة بالفرقة الثانية بكلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة.

وأبرار رضا، ابنة قرية جوجر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، أختفت منذ أدائها الإمتحان الشفوي بالكلية ظهر الثلاثاء الماضي، دون معرفة مكان تواجدها او ظروف إختفائها حتى الآن.

فيما أكد عدد من شهود العيان إختطافها عن طريق الأمن الوطني بعد خروجها من الكلية، ووردت معلومات مؤكدة من داخل قسم ثانِ المنصورة بتواجدها بالقسم تحت مسؤلية الأمن الوطني، رغم انكار مسؤلى القسم ذلك.

وحمل النشطاء السلطات المصرية والداخلية المسؤلية الكاملة عن أيّ أذي تتعرض له الطالبة، مطالبين بسرعة الكشف عن مكان “أبرار” والإفراج الفوري عنها.

من جهة أخرى، اختطفت قوات الأمن ثلاثة طلاب من محافظة الإسكندرية في الأيام الماضية، دون الإفصاح عن أماكنهم، وسط أنباء عن تعرضهم للتعذيب.

يذكر انه تم اختطاف محمود مصطفى عبدالمنعم رمضان، الطالب بالصف الثاني الثانوي من لجنة الامتحان بمدرسة منهل المعرفة، يوم السبت الماضي، بعد مداهمة منزله فجرا، وتواردت عدد من الانباء بوجوده فى مديرية أمن الإسكندرية، وتعرضه للتعذيب فيما يعرف إعلاميا بسلخانة الدور الرابع، فيما اختطفت القوات الطالب إسلام أحمد مصطفى، من منزله فجرا بالورديان، ولم يستدل ذويه على مكانه حتى الآن، كما اختطفت الطالب مصطفى عبدالنبى عبدالبارى ولازال مكانه غير معلوما حتى الآن .

وأكد عدد من المغردين على موقعي التواصل الإجتماعي أن اختطاف الطلاب يعد مخالفة للقانون، مطالبين السلطات المختصة بالكشف الفوري عن مكان احتجازهم والإفراج عنهم.

وفي سياق أخر قامت قوات الامن بمدينة رشيد التابعة لمحافظة البحيرة باختطاف “سعد فتح الله الحداد ” أثناء خروجه من محل عمله بإدارة رشيد التعليمية واقتادته إلي جهة غير معلومة وسط تخوف من أهله لتعرضه للتعذيب موضحين أنه يبلغ من العمر 54 عاما ويعانى من بعض الأمراض والتي تحتاج إلى رعاية صحية محملين وزارة الداخلية مسؤولية سلامته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023