شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زوار شيعة يحرقون مبنى تابع للوقف السني ومنازل سنّة في بغداد

زوار شيعة يحرقون مبنى تابع للوقف السني ومنازل سنّة في بغداد
أقدم الزوار الشيعة على إحراق دائرة إستثمار الوقف السني في منطقة الأعظمية ببغداد، بعد أن نهبوا محتوياته، فضلاً عن إحراق ونهب منازل المواطنين السنّة القريبة من المبنى.

أقدم عدد من الزوار الشيعة على إحراق دائرة إستثمار الوقف السني في منطقة الأعظمية ببغداد، بعد أن نهبوا محتوياته، فضلاً عن إحراق ونهب منازل المواطنين السنّة القريبة من المبنى.

وقال مراسل شبكة رصد في العراق، إن الزوار الشيعة المتوجهين إلى مرقد موسى الكاظم في منطقة الكاظمية، هاجموا مبنى دائرة استثمار الوقف السني في منطقة الأعظمية شمالي العاصمة بغداد ونهبوا محتوياته، مضيفاً أنهم أحرقوا المبنى قبل مغادرته“.

وأشار إلى أن المجاميع الشيعية هاجمت أيضاً منازل المواطنين السنة القريبة من المبنى ونهبوا محتوياتها وأحرقوها، وسط ترديد هتافات طائفية ضد السنّة.

وأكد أن عملية الاعتداء على المبنى والمنازل جرت أمام أنظار القوات الحكومية التي اكتفت بالتفرج دون أن تحرك ساكناً.

فيما لفت شهود عيان إلى أن عشرات العوائل من محلة ٣١٠ في الأعظمية القريبة من مستشفى النعمان تركوا منازلهم خوفا من عمليات تقوم بها العصابات الإجرامية نحوهم.

وكشف مصدر طبي أن مستشفى النعمان العام في الأعظمية استقبل اليوم عددًا كبيرًا من الجرحى على خلفية عمليات الحرق والتخريب التي طالت المنطقة.

جدير بالذكر، أن الشيعة في العراق يتوافدون إلى منطقة الكاظمية ببغداد لزيارة الإمام موسى الكاظم في ذكرى استشهاده، فيما شهدت العاصمة تشديدات أمنية كبيرة بمشاركة عشرات الآلاف من القوات الحكومية لتأمين وصولهم للكاظمية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020