شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عزام ” يدعو لتوثيق حالات التعذيب ومقاضاة مرتكبيها دوليًا

“عزام ” يدعو لتوثيق حالات التعذيب ومقاضاة مرتكبيها دوليًا
طالب حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط من لديه حالة (موثقة) لاحد ضحايا لاي من المجازر في مصر ( سواء استشهد او مصاب اصابة بالغة ) او اي ضحية تعذيب موثقة او اختفاء قسري موثق يرسلها له .

طالب حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط، من لديه حالة موثقة لأحد الضحايا لأي من المجازر في مصر -سواء استشهد أو مصاب إصابة بالغة – أو أي ضحية تعذيب موثقة أو اختفاء قسري موثق يرسلها له .

ووضع “عزام”، عدة شروط ضرورية يجب مراعتها عند الإرسال، وهي أن يكون الضحية مقيماً بإحدى الدول الاوروبية التي تسمح دساتيرها بالاختصاص؛مثل بلجيكا ، أسبانيا ، فرنسا، سويسرا، ألمانيا، انجلترا، هولندا، فنلندا، الدنمارك، هولندا، ايطاليا، لوكسمبورغ، ايرلندا، أو دولة أخري.
 

وأضاف -في منشور عبر صفحته علي الفيسبوك-، إن لم يتوافر البنود (١) ، يمكن للضحية المذكورة في المقدمة هنا أن يكون له قريباً من الدرجة الأولى مقيماً في إحدى هذة الدول و يمكن له عمل توكيل رسمي لمباشرة التقاضي ضد من أجرموا في حقه.
وأشار إلى أنه لن يتم الالتفات لرسائل لا يوجد بها معلومات موثقة أو مستوفاة الشروط المذكورة هنا.

وطالب “عزام”،  عدم إرسال رسائل تستند إلي روايات شخصية، مشيرًا إلى أنه سيتم التواصل مع من أرسلوا حالات موثقة بعد دراسة الملفات جيداً.

وأكد “عزام” أن الحالات الموثقة الصالحة للتقاضي في إحدى هذة الدول، ستسعى لتحريك دعاوي قضائية لصالحها بحسب قانون هذة الدول و الذي يسمح في حالات محددة بمحاكمة المجرمين ضد الانسانية ، وضحايا التعذيب، و ذلك بموجب الاختصاص الجنائي الدولي universal jurisdiction.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023