شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 150 جنديا عراقيا في 9 سيارات مفخخة لـ”داعش” بالفلوجة

مقتل 150 جنديا عراقيا في 9 سيارات مفخخة لـ”داعش” بالفلوجة
سيطر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على كل المواقع والثكنات العسكرية شرقي مدينة الفلوجة الواقعة غرب العراق، بعد تفجيره تسع سيارات مفخخة، أوقعت 150 قتيلًا من الجيش العراقي وميليشيا الحشد الشعبي

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على كل المواقع والثكنات العسكرية شرقي مدينة الفلوجة الواقعة غرب العراق، بعد تفجيره تسع سيارات مفخخة، أوقعت 150 قتيلًا من الجيش العراقي وميليشيا الحشد الشعبي، وأكدت مصادر أن التنظيم أسر 28 جنديا خلال الهجوم.

وقال مصدر عسكري في قيادة عمليات الجيش العراقي بمحافظة الأنبار، إن “التنظيم شن اليوم أعنف هجوم له على منطقة جبة بناحية البغدادي، غرب الرمادي”.

وأضاف لوكالة الأناضول، طالبًا عدم الكشف عن هويته، أن “التنظيم فرض سيطرته على منطقة جبة، بعد انسحاب القطاعات الأمنية ومقاتلي العشائر منها”.

ورغم خسارة “الدولة” للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالي (شرق)، ونينوي وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014، ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي لا تزال تحت سيطرة القوات الحكومية، وأبرزها الرمادي.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق)، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها التنظيم، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، والذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023