شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جمال حشمت: نقبل بعودة مرسي للحكم للدعوة إلى انتخابات مبكرة

جمال حشمت: نقبل بعودة مرسي للحكم للدعوة إلى انتخابات مبكرة
قال الدكتور جمال حشمت، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، إن الإخوان على استعداد للقبول بعودة الدكتور محمد مرسي ودعوته لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، أو تشكيل مجلس رئاسي أو تفويض

قال الدكتور جمال حشمت، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، إن الإخوان على استعداد للقبول بعودة الدكتور محمد مرسي ودعوته لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، أو تشكيل مجلس رئاسي أو تفويض.

وأضاف حشمت، في حوار له مع صحيفة “الشرق” القطرية: “أننا منذ أكثر من عام قلنا إننا عازمون على التراجع خطوتين إلى الوراء لصالح الثورة والثوار، وليس لصالح الانقلاب والانقلابيين”.

وأشار إلى أن مصر “لن تقوم لها قائمة إلا بتكاتف جميع أبنائها، ولن تقبل بفصيل واحد، بل بكل رجالها ومن يحملون همها، فعلاقتنا بشعب مصر هي علاقة المواطنة وليست المحاصصة، فالأخيرة هي جزء استبدادي، ولو افترضنا أن يأخذ كل شخص حصته على قدر حجمه، فهذا مفيد لنا، لكننا نرفضه جملة وتفصيلًا”.

وأوضح حشمت أن “الإخوان عقب ثورة يناير شكلوا تحالفًا منسقه الدكتور وحيد عبد المجيد “ليبرالي”، وهو يشهد كيف كانت الاتصالات والتنازلات، وعن طريق هذا التحالف دخل البرلمان كل الفصائل الليبرالية والعلمانية والسلفية، كل هؤلاء دخلوا من خلال التحالف الديمقراطي، وهذا دليل على أن الإخوان لم تكن في يوم من الأيام تقبل أو تسمح بالإقصاء”.

وأكد رئيس تحالف البرلمانيين في تركيا أن “الإخوان حريصون أكثر من غيرهم على لم الشمل، فما كان هناك اجتماع أو تجمع وطني إلا وشارك فيه الإخوان المسلمون”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023