شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصافحة أوباما لبن نايف تشعل تويتر.. يد السعودية العليا

مصافحة أوباما لبن نايف تشعل تويتر.. يد السعودية العليا
أثارت طريقة مصافحة ولي العهد السعودي محمد بن نايف، للرئيس الأمريكي باراك أوباما، ضجة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد أن أظهرت الصورة أن اليد العليا في المصافحة هي للسعودية، وهي صورة نشرتها وسائل الإعلام مع وضع دائرة..

أثارت طريقة مصافحة ولي العهد السعودي محمد بن نايف، للرئيس الأميركي باراك أوباما، ضجة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد أن أظهرت الصورة أن اليد العليا في المصافحة هي للسعودية، وهي صورة نشرتها وسائل الإعلام مع وضع دائرة حمراء على اليدين وقت المصافحة.

وتفاعل النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مع الصورة التي جاءت بالتزامن مع اللقاءات التي جمعت زعماء خليجيين مع الرئيس الأميركي في كامب ديفيد.

وبحسب ما أوردته شبكة “سي إن إن” الأميركية، في تقرير لها؛ فقد تنوعت الردود بعد تناقل صورة لمصافحة ولي العهد السعودي، للرئيس الأميركي، بحيث قال جابر نقاع: “بدلالات لغة الجسد، بن نايف يقول: نحن من يملي الشروط الآن، نحن اليد العليا”، بحسب تفسيره.

من جهته، قال سعيد الشهراني في تغريدة له: “في عام 1979 سلمت أميركا زمام العرب لإسرائيل، والحين يبون يسلمونها لإيران! بس دام ولد نايف بعد الله عندهم موجود يهبون ويخسون”.

يشار إلى أن هذه التعليقات تأتي في الوقت الذي فسّر الكثير من المحللين غياب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لقمة كامب ديفيد، على أنها رسالة “عدم رضى” على السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة في العديد من الملفات، لا سيما فيما يتعلق بإيران والوضع في سوريا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023