شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطب العربي عن واقعتي “نيابة وقائد الانقلاب”: الواقع يفرض نفسه

قطب العربي عن واقعتي “نيابة وقائد الانقلاب”: الواقع يفرض نفسه
قال قطب العربي، الأمين العام المساعد السابق للمجلس الأعلى للصحافة، إن ما نشرته صحيفتي الأهرام عن "نيابة الانقلاب"، والتحرير عن "قائد الانقلاب"، يعد كلام حق صدر دون قصد، معتبرًا أن "الله أنطقهما" رغم كل محاولات التجميل والتزيي

قال قطب العربي، الأمين العام المساعد السابق للمجلس الأعلى للصحافة، إن ما نشرته صحيفتي الأهرام عن “نيابة الانقلاب”، والتحرير عن “قائد الانقلاب”، يعد كلام حق صدر دون قصد، معتبرًا أن “الله أنطقهما” رغم كل محاولات التجميل والتزييف.

وأضاف العربي، لشبكة “رصد” الإخبارية: “وأتذكر أننا حين كنا نجلس مع بعض المتحدثين  المدافعين عن الانقلاب في قناة الجزيرة كانوا يصفونه بالانقلاب بشكل صريح في أحاديثهم الخاصة بشكل عفوي وكنا نسخر منهم، أنهم يوقنون مع أنفسهم أن ما حدث في 3 يوليو هو انقلاب، لكنهم يخرجون على الشاشة فيخالفون ضميرهم ليصفوه بأنه ثورة”.

وأشار إلى أنه “الكثير من الصحفيين بحكم اختلاطهم بالمجتمع فإنهم يوقنون أن ما حدث هو انقلاب ولذلك تفلت منهم كلمة الصدق بشكل عفوي أحيانًا، وتمر كذلك على من يراجع وراءهم”.

واعتبر العربي، أن إدعاء نقل هذه الفقرات التي تضمنت وصف النيابة بنيابة الانقلاب والسيسي بقائد الانقلاب من مواقع تابعة لجماعة الإخوان هو عذر أقبح من ذنب، موضحًا أن أنصار السيسي يقرأون ويشاهدون فعلًا القنوات والصحف الداعمة لمعارضي حكم العسكر.

ولفت إلى أنه وضح من التسريبات التي بثتها قناة “مكملين” مؤخرًا أن مدير مكتب السيسي اللواء عباس كامل يتابع قناة الجزيرة مباشر مصر التي كانوا يكرهونها ويحذرون الشعب منها، وبالتأكيد فهم يتابعون شبكة “رصد” أو غيرها من المواقع الداعمة لمعارضي حكم العسكر وينقلون منها بدون وعي أحيانًا.

اقرأ أيضا:  بالصور.. “التحرير” على خطى “الأهرام”: السيسي قائد الانقلاب



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023