شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرجاني: الماكينة العسكرية خدعت 15 مليون مصاب بالسرطان لانتخاب السيسي

فرجاني: الماكينة العسكرية خدعت 15 مليون مصاب بالسرطان لانتخاب السيسي
قال الدكتور نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية أن التعليق الذي تجنبه عبد الفتاح السيسي حول فضيحة جهاز الكفتة الوهمي بمناسبة انتهاء جميع المهلات لتقديم العلاج بلا جدوى.

قال الدكتور نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية، إن التعليق الذي تجنبه عبد الفتاح السيسي حول فضيحة جهاز الكفتة الوهمي بمناسبة انتهاء جميع المهلات لتقديم العلاج بلا جدوى.

وأضاف -في تدوينه له علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”-، أنه للخلفية لمن لا يعرف، فمصر، في واحدة من أبشع جوانب تركة الحكم التسلطي الفاسد، الذي يعيده الحكم العسكري الآن بصورة أشد فداحة، تعاني أعلى معدلات الإصابة بالمرض الخبيث في العالم كله (أعلى من 14% بالمقارنة بحوالي 2% في الصين مثلا).

وأوضح أنه يقدر عدد المصريين المصابين بالمرض المأساوي بخمسة عشر مليونا، مشيرًا إلى أن من كانوا يخططون لحملة عبد الفتاح السيسي الانتخابية وهو وزيرًا للدفاع، شكلت مصائب هؤلاء المواطنين المساكين مجرد فرصة لاقتناص 15 مليون صوت.

وتابع، أنه لذلك أطلقت ماكينة الخداع العسكرية في حضور وزير الدفاع السابق، والرئيس الحالي، خديعة الاختراع الوهمي, غير عابئين بالتلاعب بعواطف ومصائر خمسة عشر مليونا من المواطنين.

وأضاف أنه وبعد تكشف الخديعة ظلت القوات المسلحة تدعي زورا صحة الجهاز ولكن تماطل في بدء العلاج حتى قاربت المهلة الأخيرة التي طلبوها على الانتهاء خلال أيام قليلة، ومن ثم كان لزاما على الرئيس أن يتعرض للموضوع في حديثه الأخير. وبتوظيف الخيال العالمي كان يمكن نظريا تصور موقفين.

وقال “فرجاني” أن رئيس مستقيم وصالح اعتذر للشعب المصري عن الاختراع الوهمي الذي أعلن عنه حين كنت وزيرا للدفاع لمعالجة فيروس سي. وقد وجهت بتقديم من زعم إختراع الجهاز ومن منحه درجة اللواء في جيش مصر العظيم إلى المحاكمة العسكرية. وعلى سبيل الإعتذار العملي، أمرت القوات المسلحة بتقديم مليون جرعة من أفضل أدوية معالجة المرض للمواطنين الراغبين.

2- رئيس مصر الحالي: أناشد شركات القطاع الخاص إتاحة “ماليون” جرعة لعلاج فيروس سي بأسعار مخفضة:

متى تحصل مصر على رئيس من الصنف الأول؟

واختتم فرجاني تدويته قائلًا :”من المدهش والصادم حقا أن شخصا قضى جل عمره، منذ الرابعة عشرة، في القوات المسلحة يتسم بكل هذه المراوغة والخداع والتحنن المصطنع بدلا من سمات رجال الجيش المعهودة في الصرامة والصدق والاستقامة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية