شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطار القاهرة يمنع 8 سيدات من السفر لتركيا

مطار القاهرة يمنع 8 سيدات من السفر لتركيا
منعت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، 8 مصريات، من السفر إلى تركيا، لعدم حصولهن على إذن أمني مسبق، في إطار ضم السيادات لضوابط السفر إلى أنقرة، بحسب مصدر أمني.

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، 8 مصريات، من السفر إلى تركيا، لعدم حصولهن على إذن أمني مسبق، في إطار ضم السيدات لضوابط السفر إلى أنقرة، بحسب مصدر أمني.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الداخلية ممثلة في مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، أخطرت سلطات المطار بضم السيدات من الفئة العمرية (18- 40) لضوابط السفر إلى تركيا، ليعاملن بذلك نفس معاملة الرجال.

وتابع المصدر، أن الإخطار ألزم السيدات من هذه الفئة العمرية، بتقديم إذن مسبق من ضابط الاتصال بمصلحة الجوازات يقدم إلى جوازات المطار للسفر إلى دولة تركيا، وذلك فى ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وبدأت السلطات منذ ديسمبر الماضي، اتخاذ خطوات تضيقية في سفر المصريين لتركيا، وينص القرار على أن “أي مواطن يتقدم للسفر إلى تركيا وليبيا وسوريا وقطر واليمن والعراق، يتم عرضه على الجهات الأمنية بالمطار لفحصهم والسماح له بالسفر من عدمه، أو يحصل على موافقة ضابط الاتصال والهجرة والجنسية بمصلحة الجوازات (حكومية) للسماح له بالسفر مباشرة”.

وتطبق هذه الإجراءات على الفئة العمرية من 18 إلى 40 عاما، ويستثنى منها حاملي الاقامات بهذه الدول ورجال الأعمال والوفود الرسمية والمتزوجين من جنسيات هذه الدول”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023