شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرة بالرباط تنديدًا بالحكم على مرسي

مظاهرة بالرباط تنديدًا بالحكم على مرسي
نظم سياسيون ونقابيون ونشطاء حقوقيون مغاربة، وقفة بالعاصمة الرباط تنديدا بإحالة الرئيس محمد مرسي وأخرون من قيادات جماعة الإخوان المسلمين للمفتي لاستطلاع الرأي في إعدامهم...

نظم سياسيون ونقابيون ونشطاء حقوقيون مغاربة، وقفة بالعاصمة الرباط تنديدا بإحالة الرئيس محمد مرسي وأخرون من قيادات جماعة الإخوان المسلمين للمفتي لاستطلاع الرأي في إعدامهم.

وبين المشاركين في الوقفة عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوية لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية، وعبد الله بوانوو رئيس الفريق البرلماني بمجلس النواب، وبرلمانيين من الحزب وقياديين من الحركة، والعشرات من المواطنين من الرجال والنساء والشباب.

وفي كلمة له قال محمد الهيلالي الكاتب العام لحركة التوحيد والإصلاح، إن “هذه الاحكام الجائرة لن تنسينا التعبير عن موقفنا المبدئي من الانقلاب الجريمة الأصل”، بينما أدان الهيلالي ما سماه “المجتمع الدولي المنافق”، داعيا إلى “تحصين المجتمعات من الاستبداد والانقلاب والظلم ومساندة الإصلاح”.

أما خالد البوقرعي، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، فعبر عن إدانته لما قال إنها  “أحكام جائرة ظالمة تستهدف الثورة المصرية”، مضيفا أن “هذه الأحكام ستسقط مع التاريخ بنضالات الثوار في الميدان”، مضيفًا أن “خروجنا اليوم هو خروج لتأكيد موقفنا المبدئي الثابت مع الشرعية والمساندة ضد الانقلاب وما تلاه من مجازر ومظالم”.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، أمرت بإحالة أوراق الرئيس مرسي، و121 آخرين من إجمالي 166 متهما للمفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم بعد إدانتهم في قضيتي “التخابر الكبرى” و”اقتحام السجون”، وحددت يوم 2 يونيوالمقبل للنطق بالحكم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023