شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يتحدى الشعب.. رفض سياسي وحقوقي لتعيين “الزند” وزيرًا للعدل

السيسي يتحدى الشعب.. رفض سياسي وحقوقي لتعيين “الزند” وزيرًا للعدل
موجة من التعليقات الغاضبة بمجرد إعلان تعيين المستشار أحمد الزند وزيرًا للعدل حيث أعتبر نشطاء وسياسيون أن عبد الفتاح السيسي يتحدي الشعب بعد غضبة ممن يحتقر أبن عامل النظافة ليعين من يحتقر الشعب كله.

موجة من التعليقات الغاضبة بمجرد إعلان تعيين المستشار أحمد الزند وزيرًا للعدل حيث أعتبر نشطاء وسياسيون أن عبد الفتاح السيسي يتحدى الشعب بعد غضبة ممن يحتقر أبن عامل النظافة ليعين من يحتقر الشعب كله.

استقلال القضاة

من جانبه قال المستشار وليد شرابي المتحدث باسم جبهة استقلال القضاة أنه ليس معنى رفض وزير العدل تعيين أبناء الزبالين في القضاء أن يتم عزله ثم يقوم السيسي بتعيين زبالا وزيرا للعدل. 

الاشتراكيون الثوريون

وأوضح أحمد علي – عضو حركة الثوريين الاشتراكيين – أن اكبر دليل على استخفاف ” الدوله بالشعب ” وتفعيلا لمبدا الطبقية ” وأن ابن الزبال ” لم يصبح قاضياً ” ذات يوم ” هو ما يحدث الان”.

وأضاف أنه من منا لا يعلم بأن ‫‏الزند‬ .. فاسداً . مغروراً . من منا لا يعلم تاريخه الاسود، فهو شخص متغطرس، وأختياره وزيراً للعدل ” لم يزيد الامر الا إحتقاناً ” وغليان ” فهذا الشخص لم يتفق عليه أحد ” سوى أمثاله من العنصرين ” مرضاء إحتكار السلطه لانفسهم ولزويهم ” من الذين يسعون فى الارض فسادا”.

وأكد أن أحمد الزند تاريخ ممتلء بالعديد من علامات الاستفهام.

مصر القوية

وقال محمد هيكل – القيادي بحزب مصر القوية – أن الزند استطاع أن  يقضى على تيار الإستقلال فى نادى القضاه ويحتوي القضاة ويكون الشبكة الموالية للنظام ويصعدها والأن سيكمل هذا بأدوات وزارة العدل فى السيطرة والترهيب والترغيب.

وتسائل هيكل :”مش عارف هو فى اسوء من كدا فى القضاه من ما شاهدناه الفترة السابقة.

حزب الوسط

وأكد حاتم عزام – نائب رئيس حزب الوسط – أنه من المضحكات المبكيات أنه تم إقالة وزير العدل الذي يرفض تعيين ابناء عمال النظافه في سلك القضاء ليأتوا بمن يرى أن الشعب كله عبيد وأنهم هم الاسياد.

وأضاف أن الزند واجهة تعبر السيسي، ولا غرابة في ان يعنيه وزيراً للظلم و الفساد بقانون ساكسونيا الذي يحكم به منذ 2013/7/3 مشيرًا إلي أن هذا تعيين مستحق عن جدارة واستحقاق.

الجماعة الإسلامية

وأكد طارق الزمر – القيادي بالجماعة الإسلامية ورئيس حزب البناء والتنمية – عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: أن تعيين الزند وزيرا للعدل، إعلان صريح بوفاة العدل، قائلًا :”فلا تنتظروا إلا زوال الملك”.

وأضاف عبد الرحمن يوسف القرضاوي ردًا علي تصريحات  الزند لتوفيق عكاشة التي قال فيها: “في البلد دي احنا الأسياد وغيرنا عبيد”
والله العظيم يا زند لننهي قريبا دولة الأسياد والعبيد .. ونسأل الله أن تكون حيا ترزق وقتها حتى ترى ذلك بعينيك”.

حقوقي

وقال الناشط الحقوقي هيثم أبوخليل “الغربان علي أشكالها تقع”، مشيرًا إلى أنهم شالوا من قال أن ابن عامل النظافة ميتعينش قاضي .. وجابوا اللي قال تعيين أولادنا هو زحف مقدس” … مشيرًا إلى أن الدعارة العسكرية تحكم الوطن.

وأضاف :”العسكر يخرجون ألسنتهم لشعب بأكمله ..فهل يفهم أكثرنا غباءا”..أن القصة ليست إخوان ولكنها قصة مجموعة مجرمين فشلة أغتصبوا وطن”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023