شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تويتر يشتعل بهاشتاج “الزند”..ونشطاء: ترقبوا مرتضى للرياضة وسما للثقافة

تويتر يشتعل بهاشتاج “الزند”..ونشطاء: ترقبوا مرتضى للرياضة وسما للثقافة
احتل هاشتاج "الزند"، الصدارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وسط حالة من السخرية يتخللها الغضب من تعيين أحمد الزند وزيرا للعدل، والاستهجان مما رأوه انتقاصًا من مفهوم العدالة في مصر.

احتل هاشتاج “الزند”، الصدارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسط حالة من السخرية يتخللها الغضب من تعيين المستشار أحمد الزند وزيرًا للعدل، والاستهجان مما رأوه  انتقاصًا من مفهوم العدالة في مصر، معربين عن دهشتهم من إقالة من صرح بعدم تعيين ابن عامل النظافة،وتعيين الزند على الرغم من تصريحاته المثيرة للجدل.

وأدى المستشار أحمد الزند، صباح اليوم الأربعاء اليمين الدستورية أمام قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، في حضور رئيس مجلس الوزراء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزيرًا للعدل خلفًا للمستشار محفوظ صابر، الذي تقدم باستقالته مؤخرًا عقب الأزمة الأخيرة التي أثيرت بسبب تصريحاته حول “أبناء الزبالين”.

Mo7aMeDELZaHaBY وأعرب الناشط  “ساخرا” عن فرحته بتعيين الزند، قائلا :”اقسم بالله اني فرحان بتعيين البطل الزند..  ده احنا هنضحك ضحك استخبي يا مؤمن “.

وعلق 4timeline، “بعد تولى #الزند # وزارة_العدل ترقبوا ..تولى #مرتضى_منصور#وزارة_الشباب_والرياضة وتولى#سما_المصرى #وزارة_الثقافة”.

وقال Mohamed Adel “كنتوا زعلانيين علشان مش عايزين يعينوا ابن الزبال .. أهم جابلكوا مقلب الزبالة بذات نفسه”.

فيما قال  abotoqa “إذا سألوك لماذا غاب العدل في بلاد المسلمين قل لقد عين الزند وزير للعدل #الزند”.

فيما تداول المغردون “رابط إخباري” لـ”بوابة الأهرام” يصرح فيه الزند قائلا:” من يهاجم أبناء القضاة هم “الحاقدون والكارهون” ممن يرفض تعيينهم، وسيخيب آمالهم، وسيظل تعيين أبناء القضاة سنة بسنة ولن تكون قوة فى مصر تستطيع أن توقف هذا الزحف المقدس إلى قضائها

فضلا عن رابط آخر لحوار بين الزند مع توفيق عكاشه، أكد خلاله أن الشعب هم العبيد، بينما القضاه أسيادهم، إذ وضعت Ragheb Eshaipa الرابط على صفحتها، معلقة “الزند وزير “لامؤاخذة” العدل الجديد، أحمد الزند لتوفيق عكاشة#نحن الأسياد وبقية الشعب عبيد!!

وقال علي الجدعاني “هل تعلم أن وزير العدل الذي عينه #السيسي اليوم قام بالإستيلاء على أراضي الدولة .. أخذ اراضي من المواطنين عنوه؟”.

وقال صائد الكلمات “السيسي يعيد بناء دولة مبارك بوضوح ودون خجل وكأن من يخطط له الد اعدائة كنت اعتقد ان رجل المخابرات قادر علي فهم طبيعة المرحلة”.

وأضاف أميرة السنطى “إذا رأيت #السيسي يدمر نفسه بنفسه فلا تقاطعه #الزند وزيراً للعدل”.

وعلق ‏beilyman “حقااااااانحن نعيش فى جمهوريه الخوف الحال يزداد سؤ يوم عن يوم والكل مخروس  ابشركم بسنين عجاف وظلم فوق الظلم .. يارب هون” .

فيما أضاف  هشام “العدل في مصر هو شركة إنتاج سينمائي ليس إﻻ #الزند”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023