شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“”لم ينجح أحد” تثير أولياء الأمور بالإسماعيلية

“”لم ينجح أحد” تثير أولياء الأمور بالإسماعيلية
أثارت نتيجة القسم الأدبي بإحدى المعاهد الأزهرية الخاصة بالإسماعيلية والتي أعلنت بـ "لم ينجح أحد» استياء أولياء الأمور، بينما أعلنت نسبة النجاح فى القسم العلمى بالمعهد بنحو 26%، فى حين كانت نتيجة المرحلة الإعدادية 20%.

أثارت نتيجة القسم الأدبي بإحدى المعاهد الأزهرية الخاصة بالإسماعيلية والتي أعلنت بـ “لم ينجح أحد» استياء أولياء الأمور، بينما أعلنت نسبة النجاح فى القسم العلمى بالمعهد بنحو 26%، فى حين كانت نتيجة المرحلة الإعدادية 20% فقط.

وتجمع أولياء الأمور أمام معهد “آل نوح الأزهرى النموذجي” أمس، وطالبوا بمحاسبة الإدارة على هذا المستوى التعليمي المتدني، وشددوا على ضرورة إقالتها بالكامل.

«عبدالرحمن. ط»، أحد أولياء الأمور قال إن نسبة الحضور بالمعهد طوال العام لا تزيد على 7%، «كثيراً ما كنت أرى الطلاب يهربون من فوق السور، والمدرسون لا يشرحون الدروس، لذا يعتمد الطلاب على الدروس الخصوصية. معلقاً «لكن أن تصل النتيجة فى الآخر إلى صفر% بعد استنزاف أموال الأهالى، فهذا ظلم يستدعى تدخل المنطقة الأزهرية فوراً». 

أما «ماجدة فاروق» واحدة من أولياء الأمور، فقالت غاضبة «النتيجة مخزية وكارثة حقيقية للتعليم الأزهرى، وبحثت عن إدارة المدرسة لأشتكي لكن لم أجد أى مدرس أو مسؤول». 

وأضافت: «وقت إعلان نتيجة التيرم الأول، قرر أولياء الأمور تقديم شكوى جماعية للوزارة، للمطالبة بتغيير الإدارة، لكنهم نجحوا فى تهدئتنا بالكذب، وأكدوا على تعويضها فى التيرم الثانى، لكننا فوجئنا بأن النتيجة صفر».

الشيخ وحيد عايش – رئيس الإدارة المركزية بالمنطقة الأزهرية بالإسماعيلية – قال في تصريحات صحفية »: «النتيجة عادلة، والمعهد كان يواجه أزمة حقيقية مع الإدارة السابقة، التى أقلناها فى 9 نوفمبر الماضى».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023