شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما: سقوط الرمادي في يد “داعش” انتكاسة تكتيكية

أوباما: سقوط الرمادي في يد “داعش” انتكاسة تكتيكية
قال الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" إن بلاده لم تخسر الحرب أمام تنظيم الدولة الإسلامية"داعش"، واصفًا سيطرة التنظيم على مدينة الرمادي العراقية بـ"الانتكاسة التكتيكية".

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن بلاده لم تخسر الحرب أمام تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، واصفًا سيطرة التنظيم على مدينة الرمادي العراقية بـ”الانتكاسة التكتيكية”.

وأوضح الرئيس الأمريكي، في مقابلة أجراها، أمس الخميس، مع مجلة “أتلاتنتيك” الأمريكية، أنَّ الرمادي لم تكن محمية منذ فترة طويلة “لأن قوات الأمن العراقية الموجودة هناك، لم تكن من تلك القوات التي قمنا بتدريبها، وتعزيزها”،

وذكر “أوباما”، أن عدد مسلحي “داعش” الذين دخلوا الرمادي، قليل مقارنة بعدد من دخلوا مدينة الموصل، موضحًا أن عمليات تدريب قوات الأمن العراقية في الأنبار، ولدى القطاعات السنية، وتعزيزاتها “لا تتم بشكل سريع بما فيه الكفاية”.

ولفت “أوباما”، في تصريحاته إلى كون عدم انخراط المقاتلين السنة في الحرب ضد “داعش”، مصدر قلق، قائلًا: “علينا تكثيف التدريب والالتزام أيضًا ومن الأفضل لنا تفعيل دور السنة بصورة أكبر ما هو عليه في الوقت الحالي”.

وشكلت سيطرة “داعش” على الرمادي خلال الأسبوع الجاري، ضربة قوية للحملة العسكرية للحكومة العراقية والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية والذي يشن غارات جوية ضد “داعش” منذ صيف العام الماضي. 

وسيطر تنظيم “داعش”، يوم الجمعة الماضي، على الرمادي بالكامل، وكذلك على المقرات الأمنية والدوائر الحكومية، وبيوت المسؤولين، ومقر قيادة عمليات الأنبار ومقر اللواء الثامن “تابعة للجيش”، فيما انسحبت القوات الأمنية إلى قاعدة “الحبانية” الجوية شرقي الرمادي، ما أدى لنزوح مئات الأسر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023