شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 13 بتفجيرعبوة بمسجد في صنعاء تبناه “داعش”

إصابة 13 بتفجيرعبوة بمسجد في صنعاء تبناه “داعش”
قال مصدر أمني إن قنبلة انفجرت في مسجد للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الجمعة، مما أسفر عن إصابة 13 شخصاً، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم في بيان على موقع "تويتر"...

قال مصدر أمني إن قنبلة انفجرت في مسجد للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الجمعة، مما أسفر عن إصابة 13 شخصاً، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم في بيان على موقع “تويتر”.

وبحسب وكالة رويترز، تبنى تنظيم الدولة في تغريدته على تويتر الهجوم، وقال: “قامت مفرزة من جنود الخلافة في ولاية صنعاء بتفجير عبوة ناسفة على حسينية مقبرة الصياح التابعة للحوثيين المرتدين في حي شعوب، مما أدى إلى قتل وإصابة عدد كبير منهم، ولله الحمد والمنة. ونسأل الله النكاية فيهم”.

وقال مصدر أمني في صنعاء إن اثنين من المصابين في حالة خطيرة. وأضاف أن القنبلة وضعت داخل المسجد قبل صلاة الجمعة.

وفي مارس الماضي، تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” تفجيرين استهدفا مسجدين يرتادهما حوثيون، في العاصمة اليمنية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ سبتمبر الماضي، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى آنذاك.

جاء ذلك في ظل استمرار عمليات التحالف العربي على مواقع الحوثيين، حيث وقعت انفجارات عنيفة على مشارف العاصمة صنعاء، صباح الجمعة، بعد غارات جوية للتحالف بقيادة السعودية ضد مخازن للأسلحة ومواقع الحوثيين وحلفائهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية