شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام السيسي: مطعم فاخر ومكتبة وفصول محو أمية بالسجون

إعلام السيسي: مطعم فاخر ومكتبة وفصول محو أمية بالسجون
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنها تجولت داخل أسوار سجن طرة للوقوف على حال السجناء داخل السجن ليتبين عدة أمور ، بحسب الوكالة ، كان أبرزها كافتيريا السجن وكتب توفيق الحكيم وديوان حافظ إبراهيم.

في محاولة للترويج لنظام قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، زعمت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية أن سجن وادي النطرون وطرة يقدم خدمات تعليمية وتثقيفية لرواده المساجين.

وادّعت الوكالة أنها تجولت داخل أسوار سجن طرة للوقوف على حال السجناء داخل السجن ليتبين عدة أمور، بحسب الوكالة، كان أبرزها كافتيريا السجن وكتب توفيق الحكيم وديوان حافظ إبراهيم.

وبحسب الوكالة، قام مندوبها بزيارة فصول محو الأمية الخاصة بمنحة سجون وادي النطرون حيث التقي بعدد من المساجين أثناء حضورهم دروس محو الأمية، و”قال أحمد شحاته عبدالعزيز الذي يقضي عقوبة الحبس المؤبد في قضية سرقة بالإكراه وحيازة سلاح ناري إنه بدأ يتعلم القراءة والكتابة داخل السجن حتي لا يعود إلى طريقه مرة أخرى.

بينما قال محمد إبراهيم الذي يقضي عقوبة السجن ٥ سنوات أنه سيتم الإفراج عنه خلال ٦ أشهر، مشيرًا إلى أنه تعلم القراءة والكتابة داخل السجن، وحصل على شهادة محو الأمية حتي يستطيع الحصول على رخصة قيادة ليكسب قوته وقوت أولاده بالحلال.

بينما قال محمد فتحي (المعلم) والذي يقضي عقوبة السجن ثلاث سنوات في قضية حيازة سلاح ناري إنه يقوم بالتدريس لزملائه ليحميهم من الوقوع في براثن الجريمة مرة أخرى” ، على حد قول الوكالة.

ومن جهته قال اللواء طارق بدر وكيل الإدارة العامة لمنطقة سجون وادي النطرون “نقوم بتنظيم دورة كل ستة أشهر لمحو أمية السجناء تضم نحو ٢٥ سجينا لمساعدتهم في تعلم القراءة والكتابة وتأهيلهم للعودة إلى المجتمع كأفراد صالحين”.

وأضافت الوكالة :” كما زار مندوبنا المكتبة الخاصة بالسجن حيث التقي بعدد من الذين حرصوا على القراءة، والعجيب في الأمر أن أحد السجناء عبدالغفّار أحمد عبدالغفّار الذي يقضي عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات في قضية مخدرات جلس يقرأ ديوان شعر للشاعر الكبير حافظ ابراهيم، وعلي الجانب الأخر كان السجين محمد الداودي الذي يقضي عقوبة السجن لمدة ١٥ سنة في قضية خطف وفدية يقرأ في كتاب ( في الوقت الضائع ) للكاتب الكبير توفيق الحكيم، حيث قالوا إنهم داخل مقهي ثقافي وليس داخل أسوار السجن”.

وتابعت: “انتهت الجولة من خلال كافيتريا، والتي تبدو للوهلة الأولي أنها مطعم فاخر في حي راق، حيث تفوح رائحة اللحوم المشوية والأسماك والطعمية والفطائر والتي تكون متاحة للسجناء على مدار اليوم، واللافت للنظر وجود لافتة كبيرة على باب الكافتيريا تضم الشهادات الصحية الخاصة بجميع العاملين في كافتيريا السجن والذين يتم الكشف عليهم بصفة دورية”.

وقال مندوب الوكالة إنه  فوجئ  بالعميد علاء فاروق مأمور سجون وادي النطرون، يعلن مواعيد غلق الزنازين استعدادا لغلق السجن في الخامسة مساء وفقا للائحة قطاع مصلحة السجون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023