شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل قضية “بيان رابعة” للأول من يونيو

تأجيل قضية “بيان رابعة” للأول من يونيو
أجل مجلس التأديب الأعلى للقضاة، اليوم الاثنين، نظر الطعون المقدمة من 16 مستشارا بقضية "بيان رابعة" لإلغاء الحكم الصادر من مجلس تأديب الدرجة الأولى بإحالتهم للمعاش لجلسة ا يونيو للإعلان.

 أجل مجلس التأديب الأعلى للقضاة، اليوم الاثنين، نظر الطعون المقدمة من 16 مستشارا بقضية “بيان رابعة” لإلغاء الحكم الصادر من مجلس تأديب الدرجة الأولى بإحالتهم للمعاش لجلسة ا يونيو للإعلان.

استمرت جلسة اليوم المنعقدة بدار القضاء العالي دقيقتين، أثبت خلالها مجلس التأديب حضور القضاة، الذين توافدوا إلى مقر محاكمتهم منذ التاسعة صباحا، وحضر الجلسة ممثلا عن النيابة العامة، النائب العام المستشار هشام بركات.

وتقدم القضاة المحالون للمعاش بطعون في شهر إبريل الماضي فنّدوا خلالها حكم مجلس التأديب والصلاحية، شملت عدة أوجه، أهمها بطلان الحكم، والخطأ في تطبيق القانون، والفساد في الاستدلال، واستناد “الحكم” إلى قرار منعدم بإسناد تحقيقات القضية لقاضي التحقيق المستشار محمد شيرين فهمي بالمخالفة للقانون.

يشار إلى أن مجلس تأديب وصلاحية القضاة قرر في 14 مارس الماضي، إحالة 31 مستشارا من المتهمين بالتوقيع على بيان يؤيد شرعية الرئيس محمد مرسي، وإذاعته من مقرالمركز الإعلامي لاعتصام رابعة للمعاش، لإدانتهم بالاشتغال بالسياسة ومناصرة فصيل سياسي على حساب الدولة، على حد وصف المجلس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023