شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اتهامه بالعنصرية.. انتحار ضابط مخابرات إسرائيلي

بعد اتهامه بالعنصرية.. انتحار ضابط مخابرات إسرائيلي
أقدم ضابط كبير سابق فى جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك" على الانتحار بعد اتهامه بالعنصرية من قبل مستوطنة صهيونية ذات أصول أثيوبية.

أقدم ضابط كبير سابق فى جهاز الأمن العام الإسرائيلي”الشاباك”، على الانتحار بعد اتهامه بالعنصرية من قبل مستوطنة إسرائيلية ذات أصول أثيوبية.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء، نقلًا عن وسائل إعلام عبرية، أن الضابط السابق في المخابرات الإسرائيلية “ارائيل رونيس” 47 عامًا نشر قبل 12 دقيقة من إطلاق النار على نفسه الليلة الماضية، منشورًا على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، يؤكد فيه أنه لم يكن فى أي يوم من الأيام عنصريًا وأنه يرفض هذا الاتهام الذى أصابه بشكل مباشر وترك أثرًا كبيرًا على نفسيته.

ووفقًا للمواقع العبرية، فإن امرأة يهودية من أصول أثيوبية تدعى “لى يوريستا”، ذكرت أنها توجهت إلى مكتب تسجيل السكان فى وزارة الداخلية الإسرائيلية، للحصول على جواز سفر لابنها حيث يعمل الضابط المنتحر مديرًا هناك بعد تقاعده من “الشاباك”، واتهمته بالعنصرية على خلفية كون بشرتها سوداء.

ودونت اليهودية الإثيوبية الواقعة على صفحتها بموقع “فيس بوك”، حيث قام أكثر من 6 آلاف شخص بمشاركة منشورها، الأمر الذى لم يحتمله الضابط فقرر الانتحار.

وعلق رئيس جهاز “الشاباك” السابق يوفال ديسكن، على انتحار الضابط، قائلًا “إنه يعرفه عن قرب وبشكل جيد، نافيًا أن يكون عنصريًا أو سجل أى موقف عنصري خلال خدمته”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023