شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة اليمنية تُحكم سيطرتها على مواقع الحوثيين العسكرية

المقاومة اليمنية تُحكم سيطرتها على مواقع الحوثيين العسكرية
ذكرت مصادر قبلية يمنية أن أفراد المقاومة الشعبية أحكموا سيطرتهم على مقر اللواء 33 في محافظة الضالع جنوب البلاد، وجميع المواقع العسكرية التي كانت بقبضة مسلحي جماعة الحوثي والرئيس السابق علي صالح بشكل كامل.

ذكرت مصادر قبلية يمنية، أن أفراد المقاومة الشعبية، أحكموا سيطرتهم على مقر اللواء 33 في محافظة الضالع جنوب البلاد.

وأفادت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”، أن المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أحكمت سيطرتها على جميع المواقع العسكرية التي كانت بقبضة مسلحي جماعة الحوثي والرئيس السابق علي صالح بشكل كامل، وأوضحت أن الحوثيين انسحبوا إلى أطراف المدينة نحو منطقة السوداء ومديرية قعطبة الحدودية مع الضالع و التابعة لمحافظة إب.

وأكدت المصادر، أنّ أفراد المقاومة غنموا العديد من الأسلحة الثقيلة والخفيفة التي كانت بحوزة الحوثيين، مشيرة أن المقاومة ستكمل عملية تحرير محافظة الضالع وما حولها من قبضة مسلحي الحوثي حيث ستزحف في الساعات القادمة نحو مديرية قعطبة بالإضافة إلى استمرار الاشتباكات الدائرة في منطقة السوداء.

وكانت مصادر أشارت في وقت سابق إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي خلال الاشتباكات التي استمرت معهم منذ مساء أمس الأحد وحتى صباح اليوم، دون معرفة أعدادهم بسبب رفع الكثير من الجثث من قبل الحوثيين.

وعلى صعيد آخر، أفاد مسؤول يمني رفيع المستوى اليوم الاثنين، بأن إعلان الأمم المتحدة تأجيل مؤتمر جنيف بشأن المحادثات بين الأطراف السياسية في البلاد جاء بسبب تصميم الرئيس عبدربه منصور هادي، على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 قبل أي محادثات.

ويقضي هذا القرار بتأجيل المؤتمر حتى تنفيذ جماعة أنصار الله الحوثية لقرار مجلس الأمن الذي يقضي بسحب مسلحي الحوثي من العاصمة صنعاء والمحافظات والانسحاب من مؤسسات الدولة التي يسيطرون عليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023