شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز محاكمات اليوم.. سجن بورسعيد وأحمد موسى وأحداث سيدي بشر

أبرز محاكمات اليوم.. سجن بورسعيد وأحمد موسى وأحداث سيدي بشر
تنظر المحاكم اليوم الثلاثاء عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة 51 متهمًا في سجن بورسعيد ، ونظر استئناف أحمد موسى على حبسه عام ، ومحاكمة صبحي صالح والبرنس وآخرين في أحداث سيدي بشر.

تنظر المحاكم اليوم الثلاثاء عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة 51 متهمًا في سجن بورسعيد ، ونظر استئناف أحمد موسى على حبسه عام ، ومحاكمة صبحي صالح والبرنس وآخرين في أحداث سيدي بشر.

حيث تستكمل اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، سماع الشهود بمحاكمة 51 متهمًا فى قضية أحداث سجن بورسعيد، لاتهامهم بقتل الضابط أحمد البلكى، وأمين شرطة أيمن العفيفى و40 آخرين ببورسعيد، وإصابة أكثر من 150 آخرين. 
ومن المقرر أن تستمع المحكمة لأقوال كل من العميد حسام حسن جبرة، والعميد رجب سيد أحمد، والعميد هانى محمود عبد العزيز. 
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد محمد الشربينى، وعضوية المستشارين سعيد عيسى حسن وبهاء الدين فؤاد توفيق، وبحضور كل من طارق كروم ومحمد الجميل وكلاء النيابة، وبسكرتارية محمد عبد الستار.

أحمد موسى
كما تنظر اليوم محكمة مستأنف مدينة نصر، استئناف الإعلامى أحمد موسى على حكم حبسه سنة وكفالة 20 ألف جنيه، الصادر من محكمة أول درجة، على خلفية اتهامه بسب وقذف الدكتور أسامة الغزالى حرب. وتعقد الجلسة برئاسة المستشار رامى عبد الهادى، وعضوية المستشارين مصطفى حجاب، ومحمد حلمى، وحضور ممثل النيابة العامة المستشار أحمد العراقى، وأمانة سر عربى حسن. 

يشار إلى أن محكمة جنح مدينة نصر قضت برئاسة المستشار سامر ذو الفقار فى مارس الماضى ضد الإعلامى أحمد موسى، بحبسه عام وكفالة 20 ألف لاتهامه بسب وقذف الدكتور أسامة الغزالى حرب، حيث ذكر المدعى بأن المتهم أحمد موسى ذكر فى برنامجه “على مسئوليتى” المذاع عبر فضائية صدى البلد أقوال اعتبرها سبا وقذفا فى حقه تستوجب العقاب، وقدم لهيئة المحكمة أسطوانة مدمجة تحوى حلقة البرنامج فقضت المحكمة بحبسه سنتين. 
وحررت المحكمة فى الجلسة السابقة مذكرة ضد على طه المحامى المدعى بالحق المدنى عن الدكتور أسامة الغزالى حرب لضلوعه فى سب وقذف النائب العام، وارتكاب جريمة من جرائم الجلسات فى حق المحكمة، فضلا عن طلب نسخ صورة من المذكرة لتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ شئونها لتلفظ المدعى بالحق المدنى بكلمات تعد قذفا وسبا. 

سيدي بشر
وتنظر محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم ، جلسات محاكمة 33 معتقلًا من معارضي العسكر، في الاشتباكات التي وقعت يوم 4 يوليو 2013، بمحيط مسجد سيدي بشر، بينهم صبحي صالح، وحمدي حسن، وحسن البرنس، كمحرضين في القضية.
يذكر أن القضية كان تم تحويلها إلى محكمة الجنايات منذ حوالي 10 أشهر، رغم أن أحداثها تعود إلى أكثر من عام ونصف، وهي الأحداث التي أسفرت عن سقوط أول ضحايا الإسكندرية خلال اشتباكات مؤيدي ومعارضي “محمد مرسي” بعد إعلان بيان عزله.
كانت النيابة قد وجهت للمعتقلين المحبوسين على ذمة القضية منذ أكثر من عام اتهامات بـ”التجمهر وإثارة الشغب، قطع الطريق، ترويع المواطنين، إطلاق الأعيرة النارية، قتل شخص وإصابة آخرين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023