شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. 6 خطوات للحصول على الفيزا الأميركية بالرياض

بالفيديو.. 6 خطوات للحصول على الفيزا الأميركية بالرياض
قامت السفارة الأميركية في الرياض بعمل فيديو يوضح طريقة التقديم على الفيزا الأميركية في الرياض أو القنصليتين في جدة و الظهران، ويبدأ الفيديو بظهور نائب القنصل الأميركي في السعودية الذي يقوم بالترحيب ومخاطبة السعوديين..

قامت السفارة الأميركية في الرياض بعمل فيديو يوضح طريقة التقديم على الفيزا الأميركية سواء في السفارة بالرياض أو القنصليتين في جدة والظهران.

ويبدأ الفيديو بظهور نائب القنصل الأميركي في السعودية والذي يطلب من السعوديين الذين يودون الحصول على الفيزا معرفة الخطوات من هذا الفيديو التوضيحي.

6 خطوات:

على الراغب في الفيزا الأميركية البدء بالدخول للموقع الإلكتروني للسفارة، حيث يوجود معلومات عن كيفية دفع رسوم التأشيرة وملء طلب تأشيرة غير الهجرة، وتحديد مواعيد المقابلات، وتبدأ الخطوات كالتالي:

ولًا – دفع رسوم التأشيرة عبر الإنترنت ثم الانتظار لمدة ساعتين لجدولة المقابلة الخاصة بك، أما إذا تم الدفع شخصيًا عن طريق البنك فستضطر للإنتظار لمواعيد عمل القنصلية في اليوم التالي. وعليك التأكد من الرقم المرجعي cgi المكون من 12رقمًا والمدون على قسيمة الإيداع وإيصال سامبا الخاص بك؛ لأنك ستحتاج هذا الرقم لتحديد موعد المقابلة.

ثانيًا – في يوم المقابلة يفضل الوصول للقنصلية في الساعة المحددة، ولن يسمح لك بإدخال الهاتف الجوال أو أي نوع من الأجهزة الإلكترونية داخل المبنى، ثم عليك إبراز جواز سفرك وأوراقك للموظفين عند بوابة الدخول، وستسلم رقمًا مسلسلًا ثم تجلس لانتظار دورك، وعند الإعلان عن دورك تذهب للنافذة المحددة لك.

ثالثًا – يقوم الموظف بأخذ بصمات يديك ثم يطلب منك الانتظار حتى يقوم موظف آخر بعوتك للتوجه لنافذة أخرى لأخذ البصمات مرة أخرى ثم يتم إجراء المقابلة.

رابعًا – سيطلب منك الإجابة عن الأسئلة الموجهة إليك بوضوح، ربما تحتاج لمصروفات إضافية في القنصلية وقت اللزوم.

خامسًا – بعد الانتهاء من المقابلة سيتم إعلامك إما بالموافقة أو بالرفض؛ ففي حالة الموافقة سيتم إعطاؤك وقت تقديري للحصول على التأشيرة.

سادسًا – في حالة الموافقة سيتم إرسال جواز سف عن طريق شركة أرامكس إلى الفرع الذي قمت باختياره، وستقوم شركة أرامكس بالاتصال بك لاستلام جوازك سفرك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023