شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأتراك في “أميركا” يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية

الأتراك في “أميركا” يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية
يواصل المواطنون الأتراك المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية، في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية التركية، في الممثليات التركية في واشنطن، ونيويورك، ولوس أنجلوس، وشيكاغو، وهوستون، وبوسطن، وميامي.

يواصل المواطنون الأتراك المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية التركية، في الممثليات التركية في واشنطن، ونيويورك، ولوس أنجلوس، وشيكاغو، وهوستون، وبوسطن، وميامي. وتستمر عملية الاقتراع للمواطنين الأتراك في أمريكا، حتى السابعة من مساء 31 مايو الجاري.

وقال المواطن التركي، محمد زران، خلال إدلائه بصوته في السفارة التركية، لمراسل الأناضول، إن مشاركته في الانتخابات جعلته يشعر بالانتماء أكثر لتركيا، مشيرًا بأنها المرة الأولى التي يصوت فيها في الانتخابات التركية، منذ قدومه إلى الولايات المتحدة قبل 22 عامًا.

وأدلى حوالي 1400 شخصًا بأصواتهم في العاصمة الأميريكة واشنطن، من أصل 14 ألفًا يحق لهم التصويت.

وقال القنصل التركي العام في نيويورك، إرتان يالتشين، للأناضول، إن 4122 شخصًا أدلوا بأصواتهم، خلال الـ 12 يومًا الماضية، من أصل 34757 ناخبًا مسجلًا في منطقة نيويورك، أي حوالي 12% من الناخبين , وتوقع يالتشين أن ترتفع نسبة المقترعين إلى 15%، خلال الأيام المتبقية على انتهاء عملية التصويت.

يذكر أن حوالي  685158 مواطن تركي يعيشون خارج تركيا قاموا بالإدلاء بأصواتهم  في الانتخابات النيابية التركية، التي بدأ التصويت فيها لأتراك الخارج في الثامن من مايو الجاري، ويستمر حتى الحادي والثلاثين منه، في حين تتم عملية التصويت داخل تركيا في 7 يونيو المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023