شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنرال إسرائيلي: لا نقلق من شراء مصر للأسلحة لأننا في سلام معهما

جنرال إسرائيلي: لا نقلق من شراء مصر للأسلحة لأننا في سلام معهما
قلل قائد القوات الجوية الإسرائيلية، امير ايشيل، من المخاوف التي أعرب عنها بعض المسئولين الإسرائيليين حيال شراء مصر دفاعات جوية متقدمة من روسيا، قائلا للصحفيين: "هل تمزحون؟ إننا في سلام معهم".

قلل قائد القوات الجوية الإسرائيلية، امير ايشيل، من المخاوف التي أعرب عنها بعض المسئولين الإسرائيليين حيال شراء مصر دفاعات جوية متقدمة من روسيا، قائلا للصحفيين: “هل تمزحون؟ إننا في سلام معهم”.

وكانت وكالة الأنباء الروسية “تاس” قد كشفت في مارس الماضي عن عقد بقيمة أكثر من مليار دولار، سوف تتسلم مصر بموجبه منظومة صواريخ آنتي-2500، المعدلة من إس-300. لكن الخبر لم يؤكَّد رسميًا.

وتعليقًا على الصفقة، قال الجنرال في سلاح الجو الإسرائيلي، عمير ايشيل، لـ جيروزاليم بوست: “إن منظومة إس-300 سوف تشكل تحديا لسلاح الجو الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى تصاعد التنسيق الأمني بين مصر وإسرئيل في السنوات الأخيرة ضد من وصفتهم بـ”المليشيات  الإسلامية”، وكذلك تأثر المساعدات العسكرية الأمريكية إلى مصر باللوبي الإسرائيلي في واشنطن.

ونقلت جيروزاليم بوست عن مسئول عسكري إسرائيلي كبير رفض الكشف عن هويته أنَّهم يدعمون حصول مصر على أي شيء تحتاجه من الولايات المتحدة بغرض مكافحة الإرهاب.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020