شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: السلطة الفلسطينية سحبت طلب تعليق عضوية إسرئيل في الفيفا

رويترز: السلطة الفلسطينية سحبت طلب تعليق عضوية إسرئيل في الفيفا
ذكرت وكالة "رويترز"، اليوم الجمعة، أن الفلسطينيين سحبوا طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا.

ذكرت وكالة “رويترز”، اليوم الجمعة، أن الفلسطينيين سحبوا طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا.

كان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رفض سحب طلبه المتعلق بتجميد عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي للعبة، بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد جبريل رجوب في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس االفيفا جوزيف بلاتر.

وقال الرجوب، الأربعاء  الماضي، في البيرة بالقرب من رام الله: “نتمسك بهذا الاقتراح على أجندة كونجرس الفيفا لتكون الأمور صريحة ومفتوحة من قبل الاتحادات الـ208 الأعضاء”.

وأضاف: “لن تكون هناك أي تسوية في ما يتعلق بحرية حركة رياضيينا ومسؤولينا”.

وجاء حديث الرجوب بعد زيارة لبلاتر لمدة 24 ساعة، التقى خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتابع الرجوب: “نحن واثقون من أن معظم أعضاء فيفا يوافقوننا الرأي حول هذا الوضع وسيدعمون مقترحنا، لأن العنصرية إحدى أعظم المخاطر التي تواجهها كرة القدم في الوقت الراهن، لقد صبرنا كثيرًا لكن كل الجهود التي بذلت لم تعط أي ثمار، حان الوقت الآن للجمعية العمومية كي تقرر”.

ورحب الرجوب باقتراح بلاتر لإقامة مباراة سلام بين فلسطين وإسرائيل، لكنه اعتبر أن الظروف غير مناسبة الآن لإقامتها، مضيفًا: “يجب أن نعبد الطريق لها، ونهيء البيئة المناسبة”.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تصريح لصحيفة “يديعوت احرونوت”، الاتحاد الدولي لكرة القدم، من تبعات اتخاذ أي قرار يمس إسرائيل، قائلًا : “إن محاولة المس بإسرائيل سيهدم الفيفا، لأنه إذا بدأوا مع دولة معينة سينتقلون إلى أخرى، وسيؤدي هذا الأمر إلى انهيار المنظمة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023