شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاتر: يعترف بمسؤوليته عن عاصفة الفساد التي هزت “فيفا”

بلاتر: يعترف بمسؤوليته عن عاصفة الفساد التي هزت “فيفا”
أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، تحمله مسؤولية العاصفة التي هزت المؤسسة منذ أيام، في إشارة إلى اتهامات "الفساد" التي تم توجيهها إلى عدد من المسؤولين بالاتحاد قبل يومين....

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، تحمله مسؤولية العاصفة التي هزت المؤسسة منذ أيام، في إشارة إلى اتهامات “الفساد” التي تم توجيهها إلى عدد من المسؤولين بالاتحاد قبل يومين.

وقبل دقائق من بدء عملية التصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية لـ”فيفا” بمدينة زيورخ السويسرية، اليوم الجمعة، قال بلاتر: “أتحمل مسؤولية العاصمة التي هزت فيفا، وسنبدأ من الغد العمل سويا من أجل التطوير”.

وأضاف: “نريد أن نؤسس لشراكة مفيدة وبناءة؛ فكل ما قمنا به وما سنقوم به مبني على التفاهم والاحترام المتبادل”، ومضى قائلا: “دور الفيفا هو تحقيق التقارب بين الشعوب، والبحث عن السلام، وهو ما تحقق من خلال المصافحة التي تمت بين رئيس الاتحادين الإسرائيلي والفلسطيني خلال اجتماع اليوم”.

وأوضح رئيس الاتحاد الحالي :”أنا معكم ومنكم منذ وقت طويل، لذا فإننا سنعين مكتبا خاصا لكرة القدم لنضمن تنظيما محكما للمسابقات”.

واختتم بلاتر تصريحاته بالقول: ” الفساد والابتزاز موجودان بكل مناحي الحياة، وسنحاربهما، أريد أن أبقى معكم وفي بيت الفيفا، وأنا رهن إشارتكم في أي وقت”، وينافس السويسري جوزيف بلاتر على رئاسة “فيفا” نظيره الأردني الأمير علي بن الحسين.

وواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أول أمس، انتقادات حادة، إثر إعلان وزارة العدل الأمريكية عن توجية اتهامات بـ”الفساد” لـ 14 مسؤولا بالاتحاد، وقيام الشرطة السويسرية باعتقال سبعة منهم صباح اليوم ذاته.

والـ11 مسؤولا، الذين أوقفهم “فيفا” عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، من بين الـ 14 مسؤولا، الذين وجهت لهم واشنطن اتهامات بـ”الفساد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023