شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الـ25.. الأسير الفلسطيني خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام

لليوم الـ25.. الأسير الفلسطيني خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام
واصل الأسير الفلسطيني خضر عدنان من بلدة عرابة جنوب غرب جنين، اليوم الجمعة، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس والعشرين على التوالي، احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري بدون تهمة أو محاكمة.

واصل الأسير الفلسطيني خضر عدنان من بلدة عرابة جنوب غرب جنين، اليوم الجمعة، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس والعشرين على التوالي، احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري بدون تهمة أو محاكمة.

وحذر مركز حقوقي فلسطيني من خطورة الحالة الصحية للأسير الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

وقال “مركز الأسرى للدراسات”، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن المعتقل عدنان يرفض تناول المقويات وإجراء الفحوصات الطبية ولا يقوي على الحركة والوقوف وحالته في تدهور مستمر، وتمارس إدارة مصلحة السجون عليه ضغوطات نفسية فيما يسمى بمستشفى الرملة، لفك إضرابه عن الطعام.

وطالب المركز، المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية، بالضغط علي الاحتلال الإسرائيلي لإنقاذ حياة عدنان من الموت البطئ الذي يمر به والعمل على الإفراج عنه.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، عن عائلة الأسير عدنان القول: إنه ما زال مصمم على خوض الإضراب عن الطعام ويرفض تناول أي مدعمات بعد نقله إلى ما يسمى مستشفى “سجن الرملة العسكري” إلى جانب غرف المعتقلين المدنيين الجنائيين.

يذكر أن الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين خضر عدنان، هو أول من فجر ثورة الإضرابات عن الطعام “معركة الأمعاء الخاوية”، احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري بعد إضرابه لأكثر من 66 يومًا، ما أجبر سلطات الاحتلال علي الإفراج عنه في 17 أبريل عام 2012.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال عدنان من بلدة عرابة قضاء جنين شمال الضفة الغربية في الثامن من يوليو الماضي، وحولته للاعتقال الإداري بدون تهمة أو محاكمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023