شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أهالي بحري وقبلي يتظاهرون في أسبوع “الصمود طريق النصر”

بالصور.. أهالي بحري وقبلي يتظاهرون في أسبوع “الصمود طريق النصر”
نظم معارضوا العسكر عدة تظاهرات رافضة لحكم العسكر والانقلاب على شرعية الرئيس مرسي في أسبوع "الصمود طريق النصر" الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

نظم معارضو العسكر، عدة تظاهرات بالمحافظات المختلفة، رفضًا لحكم العسكر والانقلاب على شرعية الرئيس محمد مرسي، في أسبوع “الصمود طريق النصر” الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.
 

المهندسين

في المهندسين بمحافظة الجيزة، انطلقت مسيرة صباحية من كوبري الخشب بشارع السودان، اعتراضًا على حكم العسكر ورفضًا لأحكام الإعدام بحق معارضي العسكر.

كما انطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة بالمهندسين فى شارع السودان بجوار ميدان لبنان مناهضة للانقلاب العسكري.
 

إمبابة

وفي منطقة إمبابة، نظم تحالف دعم الشرعية مسيرة انطلقت الساعة 2 ظهرًا من مطار إمبابة، لتنطلق فى شوارع المطار، رفضًا لحكم الاعدام على الرئيس مرسي.

القاهرة

وفي المطرية بالقاهرة، شنت قوات الأمن التابعة لداخلية الإنقلاب حملة اعتقالات من داخل مسجد الرحمن، لاعتقال المتظاهرين قبل خروجهم من المسجد بعد أداء صلاة الجمعة.
 

الشرقية

وفي الشرقية نظم معارضو العسكر عدة فعاليات في أسبوع “الصمود طريق الثورة”، رفضًا لممارسات وزارة داخلية الانقلاب بحق المعتقلين، وخاصة بعد وفاة الدكتور فريد إسماعيل داخل محبسه، حيث خرج المتظاهرون في “أبوحماد، ههيا، الزقازيق، بساتين الإسماعيلية، بلبيس”.

وأكد المتظاهرون رفضهم للانقلاب العسكري، مطالبين بعودة شرعية الرئيس مرسي، كما رددوا شعارات “يسقط يسقط حكم العسكر ، سيسي قاتل ، الداخلية بلطجية”.

ورفع المشاركون لافتات “الخازوق”، ولافتات تطالب بالقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن المعتقلين، وكذلك لافتات تندد بغلاء الأسعار.
البحيرة 

البحيرة

وفي محافظة البحيرة نظم معارضو العسكر سلسلتين بشريتين بطريق “كوم حمادة – الطود” تحت شعار “الصمود طريق النصر”.

ورفع المشاركون شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي ولافتات منددة باستمرار الانقلاب، ورافضة لسياسات رفع الدعم من حكومة محلب.
 

كفرالشيخ

بينما في كفر الشيخ نظم معارضو العسكر ببلطيم مسيرة صباحية حاشدة فى بداية فعاليات الأسبوع على الطريق الدولي.
 

بني سويف

وفي بني سويف خرج متظاهرو “ميدوم”  و”قمن العروس” بتظاهرة رافضة للعسكر ، رافعين شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسى، مؤكدين على استمرارهم في النضال حتى سقوط حكم العسكر .
 

الفيوم

وفي محافظة الفيوم نظم معارضو العسكر مسيرة في قرية الأعلام رفضا لحكم العسكر، وحمل المشاركون شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، وأكدوا استمرار حراكهم حتى دحر الانقلاب.

كما انتفض أهالي مركز يوسف الصديق بمسيرة حاشدة بقارون ضمن الأسبوع الثوري الجديد، سبقتها سلسلة بشرية على طريق القرية الثانية بالمركز.
 

المنيا

وفي محافظة المنيا نظم معارضو العسكر بسمالوط مسيرة انطلقت من أمام مسجد القرية للتنديد بحكم العسكر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023