شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “القسام” تكشف عن تفجير دبابة اسرائيلية عام 2011

بالفيديو.. “القسام” تكشف عن تفجير دبابة اسرائيلية عام 2011
نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مقطع فيديو يوثق عملية تفجير دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافاه 4"، شرق خانيونس جنوب قطاع غزة عام 2011.

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مقطع فيديو يوثق عملية تفجير دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافاه 4″، شرق خانيونس جنوب قطاع غزة عام 2011.

جاء الكشف عن هذه العملية ضمن فيلم “أسد الزنة” من انتاج المكتب الإعلامي للقسام، و يروي سيرة الشهيد القائد القسامي أحمد سليمان سمهود، الذي استشهد خلال معركة العصف المأكول العام الماضي، بعد أن خاض “معركة الزنة” مع جيش الاحتلال شرق خانيونس ، تكبد خلالها العدو خسائر كبيرة أجبرت آلياته على التراجع. وظهر في الفيديو الذي نشرته الكتائب، دبابة “ميركافاه (4) ترافقها جرافة عسكرية إسرائيلية، متوغلة في أراضي المواطنين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح الفيديو لحظة انفجار الدبابة الإسرائيلية، بعد استهدافها بعبوة أرضية شديدة الانفجار، وذلك في تمام الساعة 8:40 صباح يوم الخميس الموافق 7/7/2011.

و استخدمت كتائب القسام في هذه العملية عبوة “شواظ” من صنعها ، فيما اعترف العدو الإسرائيلي وقتها بإصابة جنديين بجراح أحدهما خطيرة . ويعتبر العدو دبابة “المريكافاه “4” فخر الصناعة ومن أكثر الآليات العسكرية تحصيناً في العالم، إلا أن فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فجرت عدد منها، وهو ما هز صورتها في عالم الصناعات، وأثر سلبا على صادرتها باعتراف الاحتلال الإسرائيلي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023