شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدعم تركي.. حفل زفاف جماعي لـ”4 آلاف” في غزة

بدعم تركي.. حفل زفاف جماعي لـ”4 آلاف” في غزة
شهد قطاع "غزة" اليوم الأحد، زفافا جماعيا لـ"4" آلاف عريس وعروس بتمويل حكومي تركي، حضره إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

شهد قطاع “غزة” اليوم الأحد، زفافا جماعيا لـ”4″ آلاف عريس وعروس بتمويل حكومي تركي، حضره إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وانطلقت “زفة العرسان” من “دوار السرايا” غرب مدينة غزة لتستقر في أرض ملعب اليرموك في المدينة الذي احتضن العرس الجماعي، حيث ردد العرسان شعار “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين”، ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني.

وشارك في الحفل، الممول من وكالة التعاون والتنمية الحكومية التركية “تيكا”، والذي تزامن مع الذكرى السنوية للهجوم الإسرائيلي على السفينة التركية “مافي مرمرة” أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار في 31 مايو عام 2010.

كما شارك في حفل الزفاف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وعدد من قادة الحركة.

ووصف نائب هنية الزفاف الجماعي بأنه عرس وطني كبير، موجها التحية لتركيا، مضيفا أنها دعمت الفلسطينيين، سياسيا وإنسانيا وقدمت لهم “أموالها” و”أرواحها” و”دماءها”.

وأشاد هنية بمواقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واصفا إياها بـ”العملاقة”، موجها شكره ببعض الكلمات التركية إلى الحكومة التركية، والشعب التركي.

وأعلن هنية عن تبرع تركيا ببناء 20 برجا سكنيا تتضمن 340 شقة في إطار إعادة إعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014.

وبلغت تكلفة الحفل 4 ملايين دولار أمريكي، حيث سيتم توزيع 2000 دولار أمريكي لكل عروسين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023