شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز محاكمات اليوم .. قاتلي كريم حمدي وأحداث ذكرى الثورة وسب ساويرس

أبرز محاكمات اليوم .. قاتلي كريم حمدي وأحداث ذكرى الثورة وسب ساويرس
تنظر المحاكم اليوم السبت عدة قضايا هامة أبرزها أولى جلسات محاكمة ضابطين بتهمة قتل المحامي كريم حمدي داخل قسم المطرية ، ومحاكمة 227 شخصًا في الذكرى الثالثة للثورة بتهمة قتل سيد وزة عضو 6 أبريل ، والحكم على العمدة وعبدالرشيد.

تنظر المحاكم اليوم السبت عدة قضايا هامة أبرزها أولى جلسات محاكمة ضابطين بتهمة قتل المحامي كريم حمدي داخل قسم المطرية ، ومحاكمة 227 شخصًا في الذكرى الثالثة للثورة بتهمة قتل سيد وزة عضو 6 أبريل ، والحكم على العمدة وعبدالرشيد في سب ساويرس.

كريم حمدي

حيث تنظر محكمة جنايات القاهرة الدائرة 26 شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم أولى جلسات محاكمة ضابطى الشرطة المتهمين بتعذيب المحامٍ كريم حمدي ، والمتسببين فى وفاته فى دائرة قسم شرطة المطرية داخل ديوان القسم.

وأكدت نقابة المحامين، أن هيئة الدفاع المشكلة من مجلس النقابة العامة ونقابة شمال القاهرة الفرعية وعدد من المحامين، ستحضر هذه الجلسة، وعلى رأسها النقيب العام سامح عاشور، ومستعدة للمرافعة فيها، باعتبار أن هذه القضية لا تمس المحامين فقط، وإنما متعلقة بإرساء دعائم دولة سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان أيًا كان لونه السياسى.

وكانت النيابة العامة قد سلمت ملف التحقيقات فى واقعة مقتل المحامى كريم حمدى داخل قسم شرطة المطرية، إلى محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس، لتحديد موعد محاكمة ضابطى قطاع الأمن الوطنى المتهمين بتعذيبه حتى الموت، أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة.

ذكرى الثورة

كما تستأنف، اليوم السبت، الدائرة 23 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة فى طرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، نظر جلسات محاكمة 227 شخصًا “مخلى سبيلهم” بقضية “أحداث الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير”، والتى وقعت أمام نقابة الصحفيين، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، من بينهم “سيد وزة” عضو حركة 6 إبريل.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إليهم عددًا من الاتهامات، من بينها: القتل، والشروع فى القتل، والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف، والإتلاف العمدى للممتلكات العامة، إلى جانب تكدير السلم العام على نحوٍ يخالف القانون”. 

سب ساويرس

وتنطق محكمة جنح قسم أول أكتوبر، اليوم السبت، بالحكم فى الدعوى رقم 6333 سنة 2014 المقامة من رجل الأعمال نجيب ساويرس، ويتهم فيها كلا من عاطف عبد الرشيد مالك قناة الحافظ، والبرلمانى السابق محمد العمدة، بسبه وقذفه.

كان رجل الأعمال قد أقام دعوى سب وقذف ضد المذكورين، واتهمهما فيها بسبه وقذفه، وترويج معلومات من شأنها الإضرار العمدى به فى برنامج بفضائية “الحافظ”، وذلك حينما خرج محمد العمدة فى أحد البرامج الفضائية المذاعة على قناة الحافظ، وقال نصاً “مش هنخلى أمريكا تحكمنا عن طريق العملاء اللى هنا وعلى رأسهم ساويرس”. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023