شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء اعمال الدورة 94 لشئون الفلسطينيين بالجامعة العربية

بدء اعمال الدورة 94 لشئون الفلسطينيين بالجامعة العربية
بدأت اليوم الأحد ، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة "94" لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة للاجئين.

بدأت اليوم الأحد ، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة “94” لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة للاجئين.

ويشارك في الدورة الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير محمد صبيح ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون فلسطين بوزارة الخارجية المصرية السفير ياسر عثمان.  

وصرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، زكريا الأغا، إن المؤتمر سيناقش على مدار 5 أيام نضال الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده والاستيطان الإسرائيلي والهجرة اليهودية وجدار الفصل العنصري وموضوع التنمية في الأراضي الفلسطينية وقضية اللاجئين الفلسطينيين، ونشاطات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” وأوضاعها المالية.

وأشار إلى أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن أيضا متابعة توصيات الدورة 93 لمؤتمر المشرفين، وتوصيات الدورة 72 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، بالإضافة إلى تحديد موعد ومكان انعقاد الدورة المقبلة.

وتشارك في المؤتمر كافة الدول العربية المضيفة للاجئين “الأردن و وسوريا ولبنان ومصر” وفلسطين، التي تستوعب الفلسطينيين الذين هجروا من أراضيهم المحتلة عام 48 إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة إلى منظمة المؤتمر الإسلامي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للعلوم والثقافة “الألكسو” والمنظمة الإسلامية للعلوم والثقافة “الأسيسكو”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية