شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش العراقي يعلن مقتل العشرات من تنظيم الدولة

الجيش العراقي يعلن مقتل العشرات من تنظيم الدولة
أعلنت وزارة الدفاع العراقية إن قواتها تمكنت من قتل العشرات من عناصر " تنظيم الدولة " في عدة مواقع تشهد مواجهات مسلحة، خاصة في مدينة بيجي شمال محافظة صلاح الدين.

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن قواتها تمكنت من قتل العشرات من عناصر ” تنظيم الدولة ” في عدة مواقع تشهد مواجهات مسلحة، خاصة في مدينة بيجي شمال محافظة صلاح الدين.

وذكر موقع الجزيرة الإخباري أن الوزارة أعلنت -في بيان لها- إن قواتها قتلت خمسة قناصين في منطقة بيجي، إضافة إلى عشرة آخرين في منطقة المزرعة الواقعة جنوبي المدينة، و15 في تقاطع البعيجي المالحة جنوب شرقي بيجي.

وأضافت الوزارة إن قواتها تمكنت من قتل ثمانية من أفراد التنظيم ضمن عمليات “فجر الكرمة” التي تجري وفي منطقة الكرمة “شمال شرق الفلوجة”، هناك منذ أكثر من أسبوعين.

واستطردت الوزارة في بيانها قائلة إنه نتيجة الخسائر الفادحة التي تكبدها ” تنظيم الدولة “بسبب ما وصفتها بالضربات الموجعة التي تلقاها، شوهد هروب جماعي لمقاتلي التنظيم الدولة من مدينة بيجي باتجاه الموصل.

وأضافت أن القوات العراقية تواصل تقدمها داخل بيجي “وتطهر” جامع الفاتح والمناطق المحيطة به. 

وبدوره، قال مصدر في قوات البشمركة الكردية إن عشرة من عناصر ” تنظيم الدولة “سقطوا بين قتيل وجريح الليلة الماضية في غارة جوية شنتها طائرات التحالف الدولي على رتل من سيارات التنظيم في منطقة مخمور بمحافظة نينوى شمال العراق.

وأشار المصدر إلى أن قوات البشمركة صدت هجومًا نفذته عناصر من التنظيم لاستعادة المنطقة بعد أن قصفت تجمعات التنظيم في قرية حسن شامي وتل الشعير، وأجبرت عناصره على الانسحاب في الحال باتجاه مناطق جنوب الموصل. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023