شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: الحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل تهدف للقضاء عليها

نتنياهو: الحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل تهدف للقضاء عليها
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الهدف النهائي للحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل هو القضاء عليها، واصفًا المقاطعة بأنها "موقف فلسطيني متطرف لا مكان فيه لإسرائيل ضمن الحدود".

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الهدف النهائي للحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل هو القضاء عليها، واصفًا المقاطعة بأنها “موقف فلسطيني متطرف لا مكان فيه لإسرائيل ضمن الحدود”.

وجاءت هذه التصريحات – حسب موقع الجزيرة – في لقاء نتنياهو بوزير الخارجية التشيكي لوبومير زوراليك، الذي يزور القدس، وقال موجهًا كلامه لزوراليك: “إنكم تشاركون في حملة المقاطعة التي تدعو إلى القضاء على إسرائيل”، في إشارة إلى حملة عالمية تدعو لمقاطعة تل أبيب.

وأضاف نتنياهو أنه يطالب المجتمع الدولي بالكف عن “إعطاء جواز عبور للفلسطينيين”.

وقد تصدر موضوع المقاطعة وسائل الإعلام في إسرائيل، منذ أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة ” أورانج “الفرنسية للاتصالات ستيفان ريشار، الأربعاء الماضي في القاهرة نية مجموعته “سحب علامة أورانج من إسرائيل”.

واعتبرت إسرائيل هذه التصريحات، محاولة من أورانج لوقف تعاونها مع شريكها الإسرائيلي بارتنر لدواعٍ سياسية، متهمة إياها بالرضوخ لضغوط حملة المقاطعة العالمية.

وقد نفى ريشار في وقت لاحق تأييده فكرة مقاطعة إسرائيل، وقال: إنه سيتوجه قريبًا إلى هناك حيث سيلتقي نتنياهو.

وأوضح التقرير أن “أورانج “كانت قد حظرت على “بارتنر” استخدام اسمها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إلا أن الشركة الإسرائيلية واصلت استخدامه على الرغم من ذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023