شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يصل شرم الشيخ ليلقي كلمة في افتتاح قمة “الكوميسا” غدًا

السيسي يصل شرم الشيخ ليلقي كلمة في افتتاح قمة “الكوميسا” غدًا
وصل عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، منذ قليل، إلى شرم الشيخ لحضور افتتاح قمة التكتلات التجارية الإفريقية الثلاثة، التي يحضرها أكثر من 26 رئيس دولة وحكومة

وصل عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، منذ قليل، إلى شرم الشيخ لحضور افتتاح قمة التكتلات التجارية الإفريقية الثلاثة، التي يحضرها أكثر من 26 رئيس دولة وحكومة.

ويلقي السيسي، كلمة في افتتاح قمة التكتلات صباح الغد، كما يشهد مراسم توقيع القادة الأفارقة، على اتفاقية دمج التكتلات، وهي “كوميسا، ساداك، وتجمع شرق إفريقيا”.

وتستضيف مدينة شرم الشيخ، فاعليات قمة التجمعات الاقتصادية الإفريقية الثلاثة، “كوميسا” و”تجمع شرق إفريقيا” و”سادك”، وبدأت اليوم الاجتماعات التحضيرية للقمة وتستمر حتى 10 يونيو الجاري، بمشاركة رؤساء حكومات ووزراء ووفود 26 دولة إفريقية.

ظهرت “سادك” أو منظمة تنمية الجنوب الإفريقي، في ثمانييات القرن الماضي، عقب إنشاء مؤتمر تنسيق التنمية للجنوب الإفريقي الذي ضم في عضويته الدول المحيطة بجنوب إفريقيا وعرفت حينها بدول المواجهة.

وتضم منظمة “سادك” 15 دولة في عضويتها، هي إنجولا، بتسوانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، ليسوتو، مالاوي، مورشيوس، موزمبيق، ناميبيا، سيشل، جنوب إفريقيا، سوازيلاند، تنزانيا، زامبيا، زيمبابوي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023