شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هادي: عبد الملك الحوثي “طفل” يظن أنه المهدي المنتظر

هادي: عبد الملك الحوثي “طفل” يظن أنه المهدي المنتظر
هاجم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عبد الملك الحوثي قائد جماعة أنصار الله، قائلاً إنه طفل يكذب عليه الناس ويخبرونه بأنه "المهدي المنتظر"

هاجم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عبد الملك الحوثي قائد جماعة أنصار الله، قائلاً إنه طفل يكذب عليه الناس ويخبرونه بأنه “المهدي المنتظر”، كما أنه يخطط مع علي عبد الله صالح لنقل التجربة الإيرانية لليمن وإلغاء الأحزاب السياسية.

وأضاف الرئيس هادي، في مقابلة مع العربية اليوم الثلاثاء: “أمسكنا بأفراد من الحرس الثوري الإيراني كانوا يدربون في اليمن، كما أوقفنا سفنا إيرانية محملة بذخائر وأعلمنا الأمم المتحدة التي وثقتها بالصور” .

وأشار إلى أنه طلب طرح القضية الجنوبية ومشكلة الحوثيين الذين يمثلون فقط 10% من سكان صعدة، كما طلب من الأمم المتحدة في عام 2012 مراجعة إيران التي تقف ضد المبادرة الخليجية.

وتابع: “التقينا مسؤولين من الأمن القومي الإيراني في مسقط للبحث في خروقاتهم في اليمن، وأخبرت قادة الخليج أن ما تقوم به إيران في اليمن هو أخطر مما تفعله القاعدة”. وكشف أن علي عبد الله صالح أرسل وفداً إلى إيران يطلب أن يتبعه الحوثي مقابل إفشاله المبادرة الخليجية، كما خطط على أن يكون أحمد علي عبد الله صالح هو المرجع السياسي، لافتاً إلى أن الناس يؤيدون صالح خوفا من الأمن السياسي والقومي.

وقال إن طهران أرادت الوصول إلى باب المندب من خلال الحروب في اليمن، فقد قبضنا على عناصر تابعة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله في اليمن، بينما تنصلت الحكومة الإيرانية مما يحدث في اليمن وقالت إنه من عمل الحرس الثوري، مؤكداً أن سيطرة إيران على باب المندب إضافة إلى مضيق هرمز يمكنها من إخضاع العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023