شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قمة شرم .. زيارة الإخوان لأمريكا.. انجليزي الثانوية أبرز عناوين الصحف

قمة شرم .. زيارة الإخوان لأمريكا.. انجليزي الثانوية أبرز عناوين الصحف
تصدرت عناوين الصحف المصرية والعالمية الصادرة صباح الأربعاء عدة قضايا ، كان أبرزها هجوم سيناء الذي تبنته تنظيم الدولة الاسلامية ، ومحاكمة اسلام بحيري بتهمة ازراء الأديان ، ونفي أمريكا لاستقبال وفد الاخوان.

تصدرت عناوين الصحف المصرية والعالمية، الصادرة صباح الأربعاء، عدة قضايا ، كان أبرزها هجوم سيناء الذي تبنته تنظيم الدولة الإسلامية ، ومحاكمة إسلام بحيري بتهمة ازدراء الأديان ، ونفي أمريكا لاستقبال وفد الاخوان.

كلمة السيسي

يصل قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي لقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ،  لحضور اختتام القمة الأفريقية للتكتلات الثلاث الكوميسا والسادك وشرق أفريقيا.
ومن المقرر أن يلقي السيسي كلمته في القاعة الرئيسية للمؤتمرات، فيما سيتم السماح للمصورين بالدخول إلى القاعة بعد إلقاء الرئيس لكلمته لالتقاط الصور التذكارية للوفود المشاركة في المؤتمر.

هجوم سيناء
على جانب آخر، قال شهود عيان اليوم، إن إرهابيين فشلوا فى استهداف قوة أمنية بمنطقة غرب العريش، وأشارت روايات شهود العيان، أن عبوة ناسفة انفجرت بمنطقة المساعيد أثناء مرور قوة أمنية دون أن تصيبها . 
وتشهد منطقة العريش حالة استنفار أمنى وتطلق القوات المسلحة نيرانها بكثافة.

تسريب اللغة الانجليزية
واستمراراً لمسلسل الغش الإلكترونى ، نشرت صفحات التسريب الإلكترونى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك ” صوراً ضوئية تزعم أنها أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى “اللغة الإنجليزية” للثانوية العامة “نظام حديث بعد دقائق من بدء اللجان”.

اسلام بحيري


كما تستأنف محكمة جنح أول أكتوبر، الأربعاء، ثاني جلسات محاكمة إسلام بحيري ورجل الأعمال طارق نور ، مالك قناة «القاهرة والناس»، في قضية اتهامهما بـ«ازدراء الأديان».

ترحيلات ابو زعبل
تستكمل اليوم الأربعاء محكمة جنح مستأنف الخانكة، نظر قضية سيارة ترحيلات أبو زعبل التى راح ضحيتها 37 شخصًا والمتهم فيها كل من المقدم عمرو فاروق نائب مأمور قسم مصر الجديدة، والنقيب إبراهيم محمد المرسى والملازمين إسلام عبد الفتاح حلمى ومحمد يحيى عبد العزيز من القسم. 

التخابر مع قطر


وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة الرئيس محمد مرسي، و10 آخرين ، في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر، لاستكمال فض الاحراز.

زيارة الاخوان

فيما نفت وزارة الخارجية الأمريكية، وجود نية لاستقبال وفد من جماعة الإخوان المسلمين، لزيارة الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها “لم تكن تخطط” في الأساس لعقد اللقاء، كما رفضت الرد على تساؤلات حول استدعاء سفير واشنطن بالقاهرة، وذلك بعدما راجعت تقارير حول احتجاج مصري قوي.

مطار الجورة

أطلق مسلحون متشددون صورايخ باتجاه مطار “الجورة” في سيناء وهو مطار تستخدمه قوات حفظ السلام الدولية، بحسب مصادر أمنية .
وأعلن تنظيم “ولاية سيناء” التابع لتنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن الهجوم عبر حسابات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

مقتل فلسطيني
 قالت مصادر طبية وشهود ان شابا فلسطينيا قتل برصاص جنود من شرطة الحدود الاسرائيلية، اثناء مداهمته في الضفة الغربية المحتلة فجر يوم الاربعاء.

ارتفاع النفط
ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم، بفضل توقعات بهبوط آخر للمخزونات الأمريكية وبعدما رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب على الخام في 2015

القوات الامريكية


قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس باراك أوباما بصدد الموافقة على إرسال المئات من المدربين العسكريين الإضافيين إلى العراق لمساعدة الجيش العراقي على مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية”.
ووفقا للمسؤولين، تدرس الإدارة الأمريكية إرسال نحو 500 مستشار ومدرب عسكري لرفع جاهزية الجيش العراقي ومقاتلي العشائر السنية.
ويوجد حاليا في العراق نحو ثلاثة آلاف مستشار ومدرب عسكري أمريكي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023