شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..أبرز 5 تصريحات للسيسي بعد الرئاسة أثارت سخرية المصريين

بالفيديو..أبرز 5 تصريحات للسيسي بعد الرئاسة أثارت سخرية المصريين
علي مدار عام كامل من استيلائه على السلطة؛ أثارت الكثير من تصريحات قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي العديد من ردود الأفعال الساخرة، حتى أصبح السيسي ضيفًا ثمينًا للبرامج الساخرة ومواقع التواصل الاجتماعي.
علي مدار عام كامل من استيلائه على السلطة؛ أثارت الكثير من تصريحات قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي  العديد من ردود الأفعال الساخرة، فبين تعظيم النفس والوعود الكاذبة والتصريحات المثيرة للسخرية أصبح السيسي ضيفًا ثمينًا للبرامج الساخرة ومواقع التواصل الاجتماعي.

بكرا هكبر وأضربكم

وخلال زيارة السيسي لنيويورك لحضور اجتماع الأمم المتحدة قال :”بكرا أكبر وأضربكم”، هكذا رد السيسي على كلمة رجب طيب أردوغان التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي انتقد فيها صمت الأمم المتحدة على جرائم السيسي.

 وقال السيسي إنّه يرفض الرد على أيّ إساءة في حقه، داعيًا الشعب المصري إلى “الترفع عن الإسفاف”. 

وأضاف: “عايزين نعلم الناس إنهم يبقوا مترفعين عن الإسفاف، وأحد الرؤساء اتكلم في حقي شخصيًّا ومفيش رد ومش هرد، وتابع: “وأنا صغير كان فيه ناس كبار يضربوني فأقول لهم بكرة أكبر وأضربكم”.

بخبي الإنجازات من الأشرار

كما أثارت العديد من خطابات السيسي موجة من السخرية، أبرزها تصريحه “أنا مش عايز أتكلم عن الأنجازات الكتير علشان الأشرار” فقد أثار هذا التصريح موجة من التعليقات الساخرة.

فقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: “بطني وجعتنى من كتر الضحك وأنا ف الشغل، المكتب كله بيتفرج عليا” وقال آخر: السيسى : عندنا إنجازات كتير بس مخبينها من الناس الاشرار الوحشين”. 

وتراوحت التعليقات على السيسي ما بين السخرية والاستهجان، فكتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: “عمرك شفت رئيس دولة يقولك مش هتكلم عن المشروعات علشان الأشرار، السيسي ماشي علي مبدأ سياسي معروف وهو داري علي مشاريعك من الأشرار” . 

وقال آخر: “عندنا إنجازات كتير بس مخبينها من الاشرار ابقى شيلهم فى شنطة سودا عليها خرزة زرقا عشان الحسد”.

بينما سخر ثالث بقوله “أنا مش عايز أقول احنا بنعمل ايه عشان خاطر الأشرار الوحشين”، فى حين دعا أحد النشطاء السيسي لإخفاء هذه المشروعات قائلاً: “عندنا انجازات كتير بس مخبينها من الاشرار .. اللهم لا حسد ودارى على شمعتك تقيد وياناس ياشر كفاية قر” . 

السيسي وفخامتي

وخلال القمة العربية قال عبد الفتاح السيسي خلال كلمته إنه تلقي رسالة من الرئيس الروسي بوتين “لفخامته”، حيث وصف السيسي نفسة بالفخامة، كما تلقي هجومًا في الجلسة بسبب قراءة رسالة من الرئيس الروسي بوتين وخاصة من وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل. 

زيارة ألمانيا 

كما أثارت زيارة السيسي إلي ألمانيا واصطحابه للممثلين موجة من السخرية.

وسخر الكاتب  المستقل جريج كارلستروم من صورة التقطت لـ عبد الفتاح السيسي خلال زيارته في ألمانيا.

فقد نشر كارلستروم، في تغريدة عبر حسابه على شبكة تويتر، صورة للرئيس السيسي التقطت له وهو يحيي أنصاره من شرفة مقر إقامته في ألمانيا، مرفقا إياها بتعليق ساخر على “بنطلون” الرئيس.

وقال “السيسي في ألمانيا .. البنطلون يبدو أكثر ارتفاعا مقارنة بكل شهر من الشهور التي قضاها الرجل في منصبه”.

السيسي الطبيب

لا تزال تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي تتواصل بشأن وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نفسه بالطبيب الذي خلقه الله ليصف العلاج لمصر، والتي قال إنها أوشكت على السقوط بعد ثورة 25 يناير. جاء ذلك خلال لقائه مجموعة من الجالية المصرية في العاصمة الألمانية.

وانقسمت مواقع التواصل الاجتماعي بين مستهجنة، وساخرة من تصريحات السيسي التي وصفوها بأنها أقرب للسوقية، والابتذال فضلا عن تضخم الذات لديه على حد وصفهم، في حين انبرى المؤيدين له في الدفاع عنها، ووصفوها بالملهمة .

 ورأى كثيرون في هذا الكلام تضخما إضافيا للذات عند السيسي الذي كثيرا ما يعبّر عن نفسه بأفكار ومفردات يبدو بعضـُها غريبـًا أو غير مفهوم.

فقد قال السيسي “ربنا خلقني طبيب أوصف الحالة، هو خلقني كده، أبقى عارف الحقيقة وأشوفها، ودي نعمة من ربنا، اسمعوها مني، وزعماء كل الدنيا خبراء المخابرات والسياسيين والإعلاميين، وكبار الفلاسفة – لو حبيتوا- قالوا للناس اسمعوا كلام الراجل ده”. 

وأضاف السيسي: “الناس بدؤوا يفهموا أن الكلام اللي إحنا بنقوله نقي وأمين وشريف ومخلص وما فيش وراه أي هدف حتى لو كانت وراه مصلحة إنسانية مش شخصية”.

وواصل السيسي: “أنا لست زعيمًا ولا رئيسًا ولا قائدًا. أنا واحد منكم”.

وبلغة عامية دارجة خاطب السيسي المصريين بألمانيا، قائلا: “إحنا بنهابر فعلا زي ما قلت أول الأسبوع، ومش بننام، عشان البلد ترجع تقف على رجليها ، مصر كانت ع الحرف وحدّ زقها وهي نازلة تقع مسكتها وقلتلها استني!!” و هو ما تسبب في تحفظ واستهجان عدد من الخبراء المتابعين للشأن المصري.

وبأداء وصفه مراقبون وناشطون بشبكات التواصل بالتمثيلي قال السيسي: “أنا لست زعيمًا ولا رئيسًا ولا قائدًا. أنا واحد منكم، وهذا ليس كلامًا، أنا فعلًا يشرفني أن أكون واحدًا منكم”. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023