شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 9 حوثيين بينهم قيادي بارز في مواجهات شرق اليمن

مقتل 9 حوثيين بينهم قيادي بارز في مواجهات شرق اليمن
أعلنت مصادر يمنية عن مقتل تسعة مسلحين حوثيين بينهم قيادي بارز في مواجهات مع لجان المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب شرقي اليمن .

أعلنت مصادر يمنية، عن مقتل تسعة مسلحين حوثيين بينهم قيادي بارز في مواجهات مع لجان المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب شرقي اليمن. 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، نقلًا عن مصادر محلية بالمحافظة، أن معارك عنيفة دارت بين عناصر من المقاومة الشعبية والحوثيين في منطقة “جفينة” بجبهة صرواح غربي المحافظة بعد أن حاول المسلحون الحوثيون استعادة السيطرة على مواقع سيطرت عليها.

وأشارت المصادر، إلى أن المعارك التي استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة أسفرت عن مقتل تسعة مسلحين حوثيين بينهم القيادي في الجماعة “طارق المشن”، بالإضافة إلى مقتل أحد أفراد المقاومة وإصابة آخرين.

وأضافت الوكالة، إن قيادة المنطقة العسكرية الثالثة الموالية للرئيس هادي شنت قصفًا عنيفًا على مواقع للمسلحين الحوثيين في منطقة الزور بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا، فيما لجأ المسلحون الحوثيون إلى قصف أحياء سكنية بالمدينة، وأدى ذلك إلى إصابة ثمانية مدنيين بينهم نساء وأطفال.

وكانت لجان المقاومة الشعبية الموالية للرئيس “هادي”، قد تمكنت يوم أمس الثلاثاء من السيطرة على أربعة مواقع للمسلحين الحوثيين بمحافظة مأرب بعد معارك دارت بين الجانبين في منطقة “جفينة ” وأوقعت قتلى وجرحى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023