شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انفراد.. تفاصيل أسر “حماس” لإسرائيلي من أصل إثيوبي

انفراد.. تفاصيل أسر “حماس” لإسرائيلي من أصل إثيوبي
كشف منتدى الشباب الأثيوبيين على صحفة الفيسبوك عن وجود إسرائيلي من أصل أثيوبي أسير لدى حركة حماس في غزة ، كان جرفه تيار البحر إلى شواطئ شمال القطاع خلال العدوان الأخير على غزة صيف العام الماضي.

كشف منتدى “الشباب الأثيوبيين”، عبر صفحته على “فيس بوك”، عن وجود إسرائيلي من أصل أثيوبي أسير لدى حركة حماس في غزة ، كان جرفه تيار البحر إلى شواطئ شمال القطاع خلال العدوان الأخير على غزة صيف العام الماضي.

وقال المنتدى، إن “أراهام منفستو” وهو شاب إسرائيلي من أصل أثيوبي 24 عامًا من عسقلان بغزة،  محتجز لدى حماس، وكان قد سحبه البحر إلى شواطئ شمال قطاع غزة العام الماضي خلال الحرب، غير أن الجيش يطالب عائلته بــ”التكتم”.

يشار إلى أنه خلال الحرب انتشرت أنباء على وسائل التواصل الإعلامي في غزة، عن أسر إسرائيلي من أصل أثيوبي جرفه البحر بالخطأ إلى هناك ، وسرعان ما تم تجاهل النبأ ومافيه.

وكان أبو عبيدة الناطق باسم القسام الجناح المسلح لحماس، أعلن خلال الحرب عن أسر الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون، خلال معارك المقاومة في الشجاعية، في حين اعترف الجيش عن فقد أحد جنوده “هدار غولدن” في معارك شرق رفح قبل أن يعلن عن مقتله دون العثور عن جثته.

وترفض حماس الادلاء، بأي معلومة حول عدد الجنود المفقودين في غزة ، وكان القسام في خبر مقتضب قبل شهرين دعا رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” إلى تفقد جنوده.

وتطالب حماس، الاحتلال بإطلاق سراح الأسرى المحررين في صفقة شاليط السابقة والذين أعيد اعتقالهم قبل عام في حملة، قبل الحديث عن أي صفقة.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية