شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان الأوروبي يقبل التقرير السنوي الخاص بعضوية تركيا

البرلمان الأوروبي يقبل التقرير السنوي الخاص بعضوية تركيا
قبل البرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء، تقرير التقدم السنوي لعام 2014 الخاص بتركيا، المتعلق بمدى تحقيقها المعايير الأوروبية في مختلف مجالات الحياة

قبل البرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء، تقرير التقدم السنوي لعام 2014 الخاص بتركيا، المتعلق بمدى تحقيقها المعايير الأوروبية في مختلف مجالات الحياة.

وفي جلسة للجمعية العمومية بالعاصمة البلجيكية، بروكسل، صوًت 432 عضوًا لصالح القرار، ورفضه 94 آخرون، بينما امتنع 127 عضوًا عن التصويت.

وأشار التقرير، الذي أعدته المقررة الهولندية “كاتي بيري”، إلى أن البرلمان الأوروبي يرحب بالانتخابات التشريعية التي جرت في تركيا قبل 3 أيام، مشيرا إلى “أنهم يرحبون بالإقبال الكبير للناخبين الأتراك على صناديق الاقتراع، والديمقراطية التي تميزت بها العملية الانتخابية، إضافة إلى المشاركة الفعالة لمؤسسات المجتمع المدني المتطوعة لمراقبة الانتخابات”.

ودعا التقرير إلى “العمل على تشكيل حكومة موسعة تهدف إلى الاستقرار والتحول الديمقراطي في إطار إعادة إحياء الحوار الإصلاحي مع الاتحاد الأوروبي”.

كما استشهد التقرير الأوروبي بالقرار غير الملزم الذي اتخذه البرلمان بأغلبية الأعضاء، في 15 إبريل المنصرم، ويدعم مزاعم الأرمن المتعلقة بأحداث عام 1915، ويطالب تركيا بقبول المزاعم الأرمينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023