شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرشد الإخوان يزور الكنيسة الانجيلية لأول مرة

مرشد الإخوان يزور الكنيسة الانجيلية لأول مرة
  تستقبل الكنيسة الإنجيلية بمصر يوم الثلاثاء المقبل الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين برفقة...

 

تستقبل الكنيسة الإنجيلية بمصر يوم الثلاثاء المقبل الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين برفقة وفد رفيع من قيادات الجماعة فى أول زيارة يقوم بها المرشد العام للكنيسة الإنجيلية وسيكون فى استقباله القس الدكتور صفوت البياضى رئيس الطائفة والدكتور القس اندريا زكى نائب رئيس الطائفة وعدد كبير من القساوسة من قيادات الطائفة اعضاء السنودس الإنجيلى.

وقال مصدر فى الكنيسة الإنجيلية لوكالة انباء الشرق الاوسط: "إن الزيارة ستجىء استكمالا للحوار الذى بدأ الاسبوع الماضى بزيارة قيادات الطائفة لمقر الجماعة بالمقطم، وسيركز الحوار على كيفية تعاون كافة طوائف الشعب من اجل النهوض بمصر خلال هذه الفترة الهامة من تاريخها المعاصر.

وكان المرشد العام قد زار الكنيسة الارثوذوكسية الاربعاء الماضى والتقى البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للاطمئنان على صحته، كما من المتوقع ان يزور طوائف مسيحية اخرى قريبا.

واشار المصدر إلى ان الجماعة والطائفة الإنجيلية اتفقا فى اللقاء السابق على اهمية دعم المواطنة ورفض كل اشكال التمييز بين المصريين، كما اتفقا على اهمية الدين كمكون رئيسى فى الشخصية المصرية لا يمكن فصله عن الواقع السياسى والاجتماعى للمواطنين، ومن المتوقع ان يستكمل اللقاء المرتقب النقاش حول هذه القضايا.

ومن ناحية اخرى نظمت الكنيسة الإنجيلية بمدينة نصر احتفالية تحت عنوان -مسلم مسيحى إيد واحدة فى حب مصر-نظم الحفل القس عزت شاكر، راعى الكنيسة الإنجيلية، بمشاركة مسجد السيدة فاطمة ومسجد الأرقم، وقامت بإحيائها فرقة الإنشاد الدينى للمرنم فايز ماهر وعلى الهلباوى، وحضرها مجموعة من السياسيين والبرلمانيين ورجال الدين المسيحى والإسلامى.

تم رفع الأعلام المصرية خلال الاحتفالية التى أقيمت فى سرادق داخل الكنيسة، والتف العلم المصرى بطول الكنيسة من الخارج، وارتفعت أصوات الإنشاد الدينى من أجل مصر ليتغنى الجميع فى حب مصر.

واكد الشيخ علاء أبو العزائم شيخ مشايخ الطرق الصوفية ضرورة إدراك المصرى لحقيقة التعايش كأبناء وطن واحد، بعيدا عن التيارات التى تسعى لتقسيم الوطن لأغراض سياسية باسم الدين والتصدى لهم بالحب.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020