شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. كتائب القسام تفتح باب التسجيل للشباب في المخيمات العسكرية

بالصور.. كتائب القسام تفتح باب التسجيل للشباب في المخيمات العسكرية
فتحت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، اليوم الجمعة، باب التسجيل للفتية والشباب الفلسطينيين في غزة للالتحاق بمخيمات "طلائع التحرير" العسكرية، التي ستنظمها في القطاع في يوليو.

فتحت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، اليوم الجمعة، باب التسجيل للفتية والشباب الفلسطينيين في غزة للالتحاق بمخيمات “طلائع التحرير” العسكرية، التي ستنظمها في القطاع في يوليو.

وخلال “عرض كشفي” نظمته كتائب القسام، مساء اليوم الجمعة، في ساحة ميناء غزة، لعدد من الفتية الذين شاركوا في مخيماتها العام الماضي، دعا متحدث باسمها (لم يكشف عن هويته) عبر مكبرات الصوت، الفلسطينيين إلى التسجيل في مخيمات “طلائع التحرير” العسكرية، التي ستنطلق في 25 يوليو.

وأشار إلى أن الكتائب ستفتتح مراكز التسجيل غدا السبت، في المساجد، ومواقع التدريب العسكري التابعة لها في أنحاء القطاع.

واستعرض الفتية الفلسطينيون، الذين كانوا يرتدون ملابس عسكرية سوداء، مطبوع عليها شعار كتائب القسام، مهارات قتالية باستخدام “العصي”، والأسلحة البيضاء.

وفي إعلانات خاصة نشرتها اليوم، في الأماكن العامة، ومساجد القطاع، قالت كتائب القسام:”نعلن فتح باب التسجيل لمخيمات طلائع التحرير في محافظات غزة، اعتبارا من يوم السبت المقبل 13 يونيو”.

وأوضحت أنها ستنظم مخيمات لأربع فئات مختلفة، الأولى من عمر (15 إلى 17 عاما)، والثانية من (18 إلى 25 عاما)، والثالثة لمن تزيد أعمارهم عن (25 عاما)، بينما ستقام مخيمات خاصة للمشاركين السابقين في مخيمات “طلائع التحرير”.

وأشارت “القسام” إلى أن المخيمات التي سيبدأ تنظيمها يوم 25 يوليو، ستشتمل على تدريبات على المهارات العسكرية والكشفية، والرماية بالذخيرة الحية، ودورات في الدفاع المدني، والإسعافات الأولية، إضافة إلى مواعظ إسلامية وأخلاقية.

وهذا هو العام الثالث على التوالي التي تنظم فيه كتائب القسام مخيمات “طلائع التحرير”، التي شارك فيها العام الماضي نحو 17 ألف فلسطيني.

وتقول كتائب القسام إن المخيمات “تهدف لإعداد جيل يحمل ثقافة المقاومة، وقادر على حمل مسؤولية مشروع تحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي”.

وكتائب القسام بدأت عملها عام 1990، لكنها أعلنت عن نفسها لأول مرة في 1 يناير 1992، حيث أصدرت بيانها الأول، وتبنت فيه عملية قتل أحد الحاخامات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023