شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بث مباشر لمحاكمة مرسي

بث مباشر لمحاكمة مرسي
وضعت قوات أمن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، الرئيس محمد مرسي وقيادات الإخوان المتهمين في قضيتي "التخابر" و"اقتحام السجون"، داخل قفص الاتهام.

وضعت قوات أمن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، الرئيس محمد مرسي وقيادات الإخوان المتهمين في قضيتي “التخابر” و”اقتحام السجون”، داخل قفص الاتهام.
رددت  قيادات الإخوان  الهتافات المعادية للنظام العسكري قبيل بداية الجلسة، ما دفع القائمين عن تأمين قاعة المحكمة بقطع الصوت عليهم.

تصدر محكمة جنايات القاهرة، اليوم حكمها في قضيتي أحداث اقتحام السجون المصرية التي جرت في الأيام الأولى لثورة يناير 2011، ووقائع التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها.

أحالت محكمة جنايات القاهرة،  16 مايو الماضي، أوراق الرئيس مرسي و121 آخرين من إجمالي 166 متهما، إلى المفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم، فيما عرف بقضيّتي “التخابر الكبرى” و”اقتحام السجون”، وحدّدت اليوم الثلاثاء موعداً للنطق بالحكم.
يمثل مرسي، وهو أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر، أمام المحاكم المصرية في خمس قضايا، حكم عليه بالسجن 20 عاما في إحداها، وينتظر الحكم في قضيتي التخابر واقتحام السجون، بينما تنظر المحكمة قضيتي إهانة القضاء والتخابر مع قطر.

بث مباشر

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023